الأحد , 3 مارس 2024

آلية لخفض تكاليف ابتعاث المرضى للعلاج بالخارج

آلية لخفض تكاليف ابتعاث المرضى للعلاج بالخارج

قالت مصادر صحية مطلعة ان وزارة الصحة تدرس حاليا وضع آلية لخفض تكاليف ابتعاث المرضى للعلاج بالخارج، وذلك بهدف ترشيد الإنفاق في هذا الجانب، خاصة بعد وصول تكلفة المطالبات على المكاتب الصحية من قبل المستشفيات بالخارج الى ما يقارب ١٤٥ مليون دينار.

وذكرت المصادر ان مجلس الوزراء كلف وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة المالية لتغطية العجز في تكاليف العلاج بالخارج للسنة المالية ٢٠١٧ – ٢٠١٨ ووضع الآلية المناسبة لصرف المبالغ لحين صدور قانون الميزانية التكميلية.

المصادر ذاتها أوضحت ان المبلغ الذي وافقت عليه وزارة المالية الأسبوع الماضي بشأن تخصيص مبلغ ١١٠ ملايين دينار لتغطية تكلفة مطالبات المكاتب الصحية بالخارج سيتم توزيعه على ٣ شهور وهي «يناير – فبراير – مارس».

وأشارت المصادر الى ان الدفعة الأولى التي سترسل للمكاتب الصحية في شهر يناير تبلغ ٧٠ مليون دينار، أما الدفعتان الثانية والثالثة فستكونان في فبراير ومارس وستبلغ ٢٠ مليون دينار لكل شهر.

وأفادت المصادر بأن «المالية» حملت وزارة الصحة مسؤولية صرف أي مبالغ على العلاج بالخارج دون وجود موافقة مسبقة منها بالصرف، مبينه أنها طلبت أيضا عدم صرف المبالغ سابقة الذكر إلا بعد توافر المستندات المؤيدة لها.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *