الأحد , 25 فبراير 2024
بالفيديو.. الحكومة مستعدة لجميع الاحتمالات
مرزوق الغانم متحدثا

أحداث العراق في مكتب المجلس غداً

أحداث العراق في مكتب المجلس غداً

أكد صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد استعداد الكويت لتقديم كل دعم ممكن للعراق ليتمكن من تجاوز ما يمر به من أحداث، متمنيا أن يسوده الأمن والسلام.

وتمنى سموه خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق د.حيدر العبادي امس ان يسعى العراق نحو توحيد صفوفه وتكاتف ابنائه وتضافر جميع الجهود لتحقيق كل ما فيه الخير والصالح وأن يتمكن البلد الشقيق من تجاوز هذه الظروف.

وفي السياق ذاته، أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن اجتماع لمكتب المجلس مع الحكومة يعقد غدا بحضور من يرغب من النواب للتباحث والاطلاع على الأحداث والتطورات التي تشهدها العراق مؤخرا.

وقال الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس «بناء على طلب مجموعة من النواب، من ضمنهم النائب عبدالله الرومي وآخرون، للاطلاع على آخر التطورات فيما يحدث في العراق، تحدثت امس مع أخي رئيس مجلس الوزراء بالإنابة الشيخ صباح الخالد واتفقت معه على عقد اجتماع لمكتب المجلس بهذا الشأن».

وأضاف الغانم أن الدعوة مفتوحة لكل النواب لحضور هذا الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء بالإنابة والوزراء المعنيين بمن فيهم نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ونائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح للإجابة عن استفسارات النواب ومعرفة آخر التطورات بخصوص الأحداث والأوضاع في العراق الشقيق واستعدادات الكويت لمواجهة جميع الاحتمالات.

الزمانان لـ «الأنباء»: نواصل ترتيب عودة الكويتيين من العراق

أسامة دياب

أكد سفيرنا في العراق سالم الزمانان تواصل جهود السفارة لضمان سلامة عودة المواطنين الكويتيين إلى ارض الوطن، موضحا أن جميع مواطنينا بخير والسفارة على تواصل دائم معهم.

وكشف الزمانان – في تصريح خص به «الأنباء»، أن 6 مواطنين غادروا إلى الكويت مساء امس، لافتا إلى تواصل جهود السفارة من أجل ترتيب حجوزات سفر لنحو 21 مواطنا آخرين.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *