الإثنين , 27 مايو 2024

أخطاء يقع بها الجميع عند إرسال الإيميلات

أصبحت رسائل البريد الإلكترونى جزءا لا يتجزأ تقريبا من حياتنا المهنية، إذ تعد الأداة الأكثر أهمية للاتصال الرسمى عالميا، ورغم هذه الأهمية الكبيرة التى تتمتع بها إلا أن هناك الكثير من المستخدمين الذى يقعون فى أخطاء فادحة، قد تتسبب فى إزعاج الطرف الآخر، خاصة فى رسائل البريد الإلكترونى الخاصة بالعمل، والتى عرضها الموقع الأمريكى Gadgetsnow ويمكن التعرف عليها فيما يلى:

الأخطاء الإملائية

عليك الاهتمام بمحتوى الرسالة ومراجعتها لتجنب الألفاظ غير اللائقة أو غير الرسمية، فإرسال رسائل البريد الإلكترونى من هاتفك الذكى لا يعد بمثابة مبرر لإرسال رسالة مليئة بالأخطاء الإملائية.

خانة الـ subject

عليك بتجنب استخدام مصطلحات أو كلمات غير واضحة فى خانة الـsubject، بل عليك بتوضيح الهدف من الإيميل فى هذه الخانة، وإعطاء المرسل إليه إشارة بسبب إرسال هذه الإيميل لتشجيعه على فتحه وقراءته.

تسهيل القراءة

من الأخطاء التى قد لا يبالى بها الكثيرون هى كتابة فقرة طويلة تحتوى على الكثير من النقاط، دون تقسيمها محتوى الرسالة إلى فقرات صغيرة، مما يصعب القراءة على المتلقى، فإرسال الإيميلات الطويلة يشبه بطاقة العمل، فيجب أن يحتوى على مقدمة ومنتصف ونتيجة.

عدم الرد

من الأشياء المزعجة هو إرسال بريد إلكترونى يحتوى على سؤال والانتظار دون الحصول على إجابة، فالمرسل يرغب فى الحصول على إجابة عن سؤال وعدم تلقيه هذه الإجابة يتسبب فى الكثير من الحيرة والارتباك.

شاهد أيضاً

Coronavirus: Government admits its Test and Trace programme is unlawful

Government admits its Test and Trace programme is unlawful

Government admits its Test and Trace programme is unlawful Skynews The government has admitted its …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *