الإثنين , 28 نوفمبر 2022

أرباح “القرين” تقفز 24 في المئة

حققت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية، صافي ربح بقيمة 6.17 مليون دينار (20.23 مليون دولار) خلال الربع الأول المنتهي في 30 يونيو الماضي، بارتفاع قدره 24 في المئة، مقابل 4.98 مليون دينار (16.33 مليون دولار) خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت ربحية السهم الواحد 5.93 فلس في نهاية النصف الأول من العام الحالي، بالمقارنة مع 4.79 فلس خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجل مجمل الربح المجمع ارتفاعاً بنسبة 11 في المئة ليصل الى 18.60 مليون دينار، بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، نظراً لارتفاع مبيعات الشركات التابعة.

وارتفع إجمالي الأصول في الشركة 2 في المئة ليصل الى 620.55 مليون دينار، في 30 يونيو 2017 بالمقارنة مع 608.77 مليون دينار في 31 مارس 2017، نتيجة إدراج شركة انشاء القابضة كشركة تابعة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح، إن النتائج المعلنة تعكس متانة نموذج أعمال «القرين» الذي أثبت مرونته وقدرته على تحدي تقلبات الأسواق العالمية، الأمر الذي بدوره مكّنها من تحقيق مستويات الأداء العالية والنمو المتواصل الذي يحقق غاية المساهمين.

وأضاف «ها نحن نواصل البحث وعلى الدوام عن الفرص الاستثمارية المحلية والإقليمية، التي تحافظ على هذا التنوع المتزن، بالتعاون مع الشركات العالمية ذات السمعة المتميزة في هذا المجال».

من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة، سعدون علي، إن النتائج المحققة كانت في محل التوقعات، وبالتوافق مع نظرة الشركة طويلة المدى في تبني سياسة تنويع مصادر الدخل خلال الأعوام السابقة، مبيناً أنه في ظل تباطؤ الأسواق العالمية خلال السنوات الماضية، تمكنت «القرين» من المحافظة على مستويات الربحية الثابتة والنمو فيها من خلال الأداء الجيد لجميع شركاتها التابعة والزميلة.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *