الأحد , 16 يونيو 2024

أصداء الأحداث: عادل المطيري: جيش خبراء الحكومة الوافدين

أثارت الاخبار المسربة عن اعداد الخبراء والمستشاريين من الوافدين العاملين في الحكومة ، ومايتقاضون من رواتب ومكافئات عالية جداً – والتي لم يكتفوا فيها – بل يطالبون بزيادات مالية ومميزات اخرى ، أدت إلى غضب شعبي ونيابي .

فقد صرّح النائب عبد الكريم الكندري

هل من الصعوبة تدريب الموظفين الكويتين من اصحاب الخبرة في افضل المؤسسات العالمية ليحلوا محل الخبراء الاجانب ، أو ان الأمر محسوبيات وترضيات ، وضبطني واضبطك ، كنوعية الخبراء والمستشاريين اللذين يزينوا للحكومة أخطاءها !!!

الكفاءات الكويتية تحارب من بعض القيادات العليا في الوزرات والمؤسسات الحكومية ، بالإضافة الي ان بعض الخبراء والمستشاريين الاجانب يعملون على تكريس عدم الثقة بالموظف الكويتي حتى لا ينافسونهم على مناصبهم .

لابد من البدء في سياسة تكويت الخبراء والمستشارين ، فلدينا آلاف الموظفيين الكويتيين يملكون الخبرة في تخصصات المحاسبة والقانون وغيرها ، يجب ترقيتهم الى رتبة خبراء ومستشارين .

وهذا الحل له انعكاسات ايجابية غير الإحلال ، لأن سيوفر درجات جديدة بعد ترقية الموظفين الكويتيين القدامى وبالتالي سيسمح للشباب الخرجيين الجدد والذين هم بالآلاف في تخصص القانون بالعمل الحكومي .

فضحية الخبراء والمستشارين ان صح التعبير – تشمل اغلب الوزرات والمؤسسات الحكومية ، حَتْىّ مجلس الامة يعج بالخبراء والمستشارين الاجانب .

ملاحظة : احلال الخبراء الكويتين بدلاً من الخبراء الوافدين – لا يعني الاستعانة في أساتذة الجامعة فقط ، بل بالموظفين الكويتين من اصحاب الخدمة وحملة الشهادات العليا ممن لم يحصلوا على فرصة وظيفية تناسبهم .

عادل عبدالله المطيري

‏almutairiadel@

شاهد أيضاً

أصداء الأحداث: عادل المطيري: العراق: حكومة جديدة وتحديات كبيرة

أصداء الأحداث: عادل المطيري: لا حرب في الخليج

عنونت العديد من الجرائد الخليجية والعالمية صدر صفحاتها بعنوانين من قبيل «طبول الحرب تقرع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *