الأحد , 19 مايو 2024
أعراض السرطان وطرق اكتشاف المرض الخبيث

أعراض السرطان وطرق اكتشاف المرض الخبيث

أعراض السرطان وطرق اكتشاف المرض الخبيث

علامات وأعراض السرطان عديدة لذلك يقدم لكم اليوم الموقع البريطانى “Cancer”، علامات وأعراض المرض، وتشمل:

أعراض السرطان

علامات وأعراض الإصابة بالمرض هى إشارات إلى أن شيئا ما يحدث ليس صحيحا في الجسم، على سبيل المثال، الحمى، التنفس السريع، وأصوات الرئة غير الطبيعية والتى يجب التعرف عليها من خلال سماعة الطبيب وقد تكون من علامات الالتهاب الرئوي.

اعراض السرطان

عندما ينمو السرطان، يمكن أن يبدأ في دفع الأعضاء القريبة والأوعية الدموية والأعصاب، وهذا الضغط يسبب بعض علامات وأعراض السرطان، وإذا كان السرطان في منطقة حرجة، مثل أجزاء معينة من الدماغ، يمكن أن تسبب ظهور الأعراض، ولكن في بعض الأحيان يبدأ السرطان في الأماكن التي لن تظهر عليها أي علامات أو أعراض حتى تنمو كبيرة جداً.

أعراض سرطان البنكرياس

سرطان البنكرياس، على سبيل المثال، عادة لا يسبب أعراضا حتى يصبح كبيراً بما فيه الكفاية للضغط على الأعصاب القريبة أو الأعضاء ويسبب ألم الظهر أو آلام في البطن.

قد يسبب السرطان أيضا أعراض مثل الحمى، والتعب الشديد (التعب)، أو فقدان الوزن، وقد يكون هذا بسبب استخدام الخلايا السرطانية الكثير من إمدادات الطاقة في الجسم، أو أنه قد يطلق المواد التي تغير الطريقة التي تجعل الجسم يحصل على الطاقة من الطعام، ويمكن أن يسبب السرطان أيضاً مشاكل الجهاز المناعي.

ما هى أوجه الاستفادة من ظهور علامات وأعراض السرطان

العلاج يعمل بشكل أفضل عندما يتم اكتشاف السرطان في وقت مبكر في حين أنه لا يزال صغيراً، وأقل عرضة للانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم، وهذا يعني أنه في كثير من الأحيان فرصة أفضل للعلاج، وخاصة إذا كان يمكن إزالة السرطان بالجراحة

اعراض السرطان

وفي بعض الأحيان، من الممكن العثور على السرطان قبل ظهور الأعراض، حيث توصي الجمعية الأمريكية للسرطان بفحوصات متعلقة بالسرطان وبعض الاختبارات للأشخاص حتى وإن لم يكن لديهم أي أعراض، وهذا يساعد فى العثور على بعض السرطانات في وقت مبكر، قبل بدء الأعراض.

شاهد أيضاً

دكتور باسل الصباح

وزير الصحة: شفاء 342 حالة

وزير الصحة: شفاء 342 حالة المصدر – (كونا) أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *