الأربعاء , 17 أبريل 2024
وزارة-التجارة-والصناعة

أكاديمية شبابية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

أكاديمية شبابية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

في خطوة تهدف الى تطوير فكرة انخراط الشباب في المشاريع الخاصة والعمل على الاستفادة من الأفكار المتنوعة، قال مصدر مطلع ان هناك توجها لدى وزارة التجارة والصناعة لإنشاء شركة حكومية تكون على هيئة جامعة أو معهد أكاديمي يكون اختصاصه تدريب الشباب الوطني على آلية تقديم مشاريعهم وطريقة اختيارها وإعداد دراسات الجدوى وكل ما يتعلق بالمشاريع المتوسطة والصغيرة.

وأوضح المصدر ان الجهات المختصة قدمت طلبات من أجل التعاقد مع إحدى الشركات ما بين جامعة أميركية وأخرى ألمانية ستتم الاستعانة بإحداها.

وذكر المصدر ان المشاريع الصغيرة والمتوسطة من المشاريع الحيوية والرائدة وتحتاج الى تقديم جميع الأفكار التي تدعم هذا القطاع الشبابي الواعد والذي يهدف الى انخراط الشباب في السوق الاقتصادي.

وأشار الى ان الجامعة أو المعهد الأكاديمي المزمع انشاؤه سيكون شركة مساهمة حكومية تمتلك الجامعة المتعاقد معها على أسهم فيها وسيتم منح الدارسين بها شهادات معتمدة.

وبين ان هناك أمورا عدة تتعلق بالصندوق وسيتم اتخاذها منها دخول المتقاعدين في الصندوق للاستفادة من خبرات البعض منهم.

قيود «البدون» الأمنية على طاولة «حقوق الإنسان» رشيد الفعم

بحضور ممثلين عن جمعية المحامين الكويتية والجمعية الكويتية لحقوق الإنسان وجمعية المقومات الأساسية لحقوق الإنسان تجتمع لجنة حقوق الإنسان البرلمانية غدا لبحث بعض المواضيع المتعلقة بغير محددي الجنسية.

وأشار مصدر نيابي إلى أن الاجتماع سيشهد مناقشته القرارات التي تخص البدون، موضحا أن القيود الأمنية على البدون ستكون حاضرة في الاجتماع وبعض الأمور المتعلقة بالأوضاع الإنسانية لهم.

وبين ان اللجنة ستستمع إلى رأي تلك الجهات فيما يتعلق بالحقوق المدنية للمقيمين بصورة غير قانونية (البدون) وسبل توفير وحل بعض الإشكالات المتعلقة بهم.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *