الإثنين , 28 نوفمبر 2022
A convoy of Syrian opposition fighters and their families, who were evacuated from the Waer neighbourhood, the last opposition-held district in the central city of Homs, enters into Idlib, on May 22, 2017. The Syrian regime on May 21 regained total control of the central city of Homs with the evacuation of rebels from the last area they had controlled. / AFP PHOTO / Omar haj kadour

أمريكا: عواقب وخيمة لسيطرة «تحرير الشام» على إدلب

(وكالات)- حذرت الولايات المتحدة من عواقب وخيمة، إذا سيطرت «هيئة تحرير الشام» على محافظة إدلب بشمال غربي سوريا، وقالت إن هذا سيجعل من الصعب إثناء روسيا عن استئناف القصف الذي توقف أخيرا.

وفي رسالة نشرت على الإنترنت في وقت متأخر أمس الأربعاء، قال أكبر مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية عن السياسة في سوريا، مايكل راتني، إن الهجوم الأخير الذي شنته «هيئة تحرير الشام»، وتصدرته جبهة النصرة سابقاً، والتي كانت فرع تنظيم القاعدة في سوريا، عزز سيطرتها على المحافظة و«يعرض مستقبل شمال سوريا لخطر كبير».

وقال راتني الذي وقف وراء محادثات سرية مع موسكو جرت في عمان بشأن وقف إطلاق النار الذي أعلنه الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في يوليو: «شهد شمال سوريا واحدة من أكبر مآسيه». وكانت هذه أول الجهود الأميركية الروسية من هذا النوع في عهد إدارة ترمب لإنهاء الحرب السورية.

وقال راتني «في حالة هيمنة جبهة النصرة على إدلب سيكون من الصعب على الولايات المتحدة إقناع الأطراف الدولية باتخاذ الإجراءات العسكرية اللازمة».

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *