الإثنين , 27 مايو 2024

أمر تغييري بمليون دينار في البترول الوطنية

وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة لشركة البترول الوطنية على إصدار الأمر التغييري السابع بقيمة مليون دينار لمناقصة خدمات تكنولوجية.

وقالت مصادر لـ «الراي» إن الأمر التغييري يعادل 8.42 في المئة من قيمة عقد مناقصة خدمات تكنولوجيا المعلومات المساندة، واستئجار حاسبات شخصية وملحقاتها في جميع مواقع الشركة والمبرم مع شركة الديار المتحدة للتجارة والمقاولات لمدة 4 أشهر حتى 5 يناير 2018.

كما وافق الجهاز على طلب «البترول الوطنية» بإلغاء مناقصة تصميم وتوريد واختبار تشغيل فلاتر الغسيل العكسي – التلقائي على عدد 6 خطوط قياس 72 بوصة لتوصيل ماء البحر – ميناء الأحمدي، وإعادة الطرح مستقبلاً بعد تعديل المواصفات والقيمة التقديرية.

ووافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة لشركة نفط الكويت على طرح مناقصة إنشاء مبنى مكاتب والسور المحيط جنوب حقل الرتقة على الشركات المصنفة لدى الجهاز «الفئة الأولى» أعمال إنشائية واستبعاد بعض الشركات.

وكذلك وافق الجهاز على طلب «نفط الكويت» طرح مناقصة تحديث وتطوير شبكة الغاز والمكثفات في منطقة شرق الكويت بين الشركات المؤهلة مع استبعاد شركة «فنيسكو» العالمية للتجارة العامة والمقاولات.

وفي السياق ذاته، وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على طلب شركة نفط الكويت إيقاف مصادرة الكفالة الأولية من شركة «كي سي سي» للهندسة والمقاولات (أقل الأسعار) لإنشاء محطة كهرباء فرعية مرفوعة جديدة (kv11) ورفع كفاءة المحطات الكهربائية الموجودة في منطقة غرب الكويت.

وأوضحت مصادر أن الشركة الفائزة (أقل الأسعار) قامت بتقديم الكفالة النهائية والانتهاء من إجراءات توقيع العقد.

ووافق الجهاز على طلب «نفط الكويت» الإفراج عن الضمانات الأولية المقدمة من المناقصين الذين اشتركوا في المناقصة ومخاطبة بنك أبوظبي الوطني لإيقاف طلب الجهاز في شأن تسييل كفالة المناقصة.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *