الأحد , 23 يونيو 2024

إجراءات «التربية» لمواجهة الغش قد ترفع نسب الرسوب في الامتحانات

إجراءات «التربية» لمواجهة الغش قد ترفع نسب الرسوب في الامتحانات

تعكف وزارة التربية على اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية المبكرة لتنظيم آلية اختبارات الفصل الدراسي الأول في المرحلة الثانوية، التي تنطلق في الفترة من 25 ديسمبر إلى 8 يناير المقبلين.

وكشف مصدر تربوي عن «إجراءات مشددة أوصى بها وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس لضبط آلية الاختبارات وتلافي كل مظاهر الغش التي شهدتها الوزارة خلال السنوات الفائتة»، مؤكداً أن «الاختبارات في الفصلين الدراسيين الأول والثاني من العام الحالي ستحمل طابعاً مختلفاً عن الأعوام الفائتة، ربما سترتفع معها حالات الرسوب وانخفاض نسبة النجاح العامة في القسمين العلمي والأدبي».

وعلى صعيد آخر، وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على طلب وزارة التربية في شأن توريد الوجبات الغذائية لطلبة التدريب الكشفي في المناطق التعليمية الست والإدارة العامة للتعليم الخاص ونادي الكشافة البحري، بقيمة إجمالية تبلغ 82 ألف دينار تقريباً.

وأعلنت نائب الأمين العام للجهاز هدى العيسى ترسية مناقصات الوجبات على 6 شركات، الأولى والثالثة والسادسة بقيمة تبلغ على الترتيب 11.067 ديناراً و13.950 ديناراً و16.089 ديناراً، وذلك خلال الفترة من 24 أكتوبر وحتى 10 مايو المقبلين، مبينة «تأجيل البت بالقرار للمجاميع الثانية والرابعة والخامسة لمدة أسبوعين لحين تجديد الكفالة البنكية».

يذكر أن الوقت لم يسعف وزارة التربية خلال العام الدراسي الفائت لترسية مناقصات الوجبات المدرسية لطلبة المخيم الكشفي، الأمر الذي لم يمكنها من توفير الوجبات الغذائية للطلبة، وهو أمر أوقعها في حرج كبير إذ لم يسبق لها التعرض لمثل هذا الموقف طوال مسيرتها التربوية.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *