الجمعة , 1 مارس 2024

إدانة ديبلوماسي في «الخارجية» بتهمة «التعدي على الأمنيين»

إدانة ديبلوماسي في «الخارجية» بتهمة «التعدي على الأمنيين»

أنزلت محكمة أول درجة حكماً بعقوبة الغرامة المالية على مواطن يعمل ديبلوماسياً في وزارة الخارجية، بعدما أدانته بتهمة الإهانة والتعدي على رجال الأمن.

وتتلخص تفاصيل الواقعة، وفقاً لمصدر مطلع، «بأنه أثناء قيام هيئة الزراعة والثروة السمكية بحملة لمتابعة مخالفات الرعي الجائر في إحدى الساحات البرية في محافظة الجهراء، سجل المختصون إنذاراً لأحد الجواخير الموجودة بالقرب من الطريق السريع، وخوفاً من نزول الجِمال إلى طريق الدائري السادس، غير أن صاحب الجاخور – من ناحيته – اعترض على إجراءات هيئة الزراعة والثروة السمكية بحجة قيامهم بالمصادرة، ما دفع أعضاء الهيئة إلى الاستعانة بقوة أمنية من وزارة الداخلية».

وأضاف المصدر «بعد وصول رجال الدوريات بادر صاحب الجاخور بالاتصال على الديبلوماسي مستعيناً به، فاستجاب الأخير بالحضور، واتضح أنه يعمل في وزارة الخارجية، وتحديداً في إحدى سفارات الكويت في الخارج، وقد اعترض بدوره على الإجراءات، ثم قام بالتعدي على عناصر الأمن وإهانتهم، الأمر الذي دفعهم إلى تسجيل قضية بحقه أُحيلت إلى النيابة، ومن ثم إلى المحكمة. وبالرغم من تنازل الشرطة عن دعواها بحق الديبلوماسي، فإن قاضي المحكمة أدانه وأصدر حكماً بمعاقبته بغرامة مالية تبلغ 50 ديناراً عن كل تهمة».

شاهد أيضاً

Hong Kong

Dominic Raab hints at suspending extradition treaty with Hong Kong

The foreign secretary has given his strongest hint yet he may suspend the UK’s extradition …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *