الإثنين , 28 نوفمبر 2022
The Al Jazeera logo is seen in the new Al Jazeera America television broadcast studio on West 34th Street August 16, 2013 in New York as Paul Eedle (R), Deputy Launch Manager for Programing speaks to media during a tour. Al Jazeera America, which will launch on August 20, will have its headquarters in New York. AFP PHOTO/Stan HONDA (Photo credit should read STAN HONDA/AFP/Getty Images)

إسرائيل تبدأ خطوات إغلاق قناة الجزيرة

 طالب وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا، الأحد، بسحب تصاريح العمل الصحفية لمراسلي قناة “الجزيرة” القطرية، مؤكدا بدء العمل على إغلاق مكتب القناة في القدس.

وقال قرا، في بيان، إنه “عقب البث التحريضي على شبكة الجزيرة ضد دولة إسرائيل والتي تزايدت في خضم أحداث الأقصى، أطالب بسحب بطاقات الصحافة لمراسلي الجزيرة في إسرائيل”. وأضاف: “وفقا للمادتين 4 و6 في قانون الصحافة، قناة الجزيرة محرضة وعنصرية ومصيرها الإغلاق. ونحن نعمل على ذلك”. ويحتاج قرار وزير الاتصالات إلى موافقة المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال، عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، في 26 يوليو/ تموز الماضي، إن “شبكة الجزيرة تواصل التحريض على العنف حول جبل الهيكل”. وأضاف: “تحدثت عدة مرات مع سلطات إنفاذ القانون للمطالبة بإغلاق مكاتب الجزيرة في القدس. وإذا كان هذا لم يحدث بسبب تفسير قانوني فإنني سأعمل على تفعيل التشريع اللازم لطرد الجزيرة من إسرائيل”.

وردت الجزيرة، في بيان، على تصريحات نتنياهو، قائلة إنها “تستنكر هذه الاتهامات الجزافية والتصريحات العدائية وترى أنها جزء من الحملة التي تتعرض لها الشبكة حاليا والتي وصلت حد المطالبة بإغلاقها بشكل كامل من قبل دول الحصار المفروض على قطر”.

شاهد أيضاً

الاستثمار العقاري

أهم أنواع الاستثمارات العقارية

يعد قطاع الاستثمار العقاري واحداً من أشهر المجالات الاستثمارية عالمياً، ويعود ذلك إلى كوّنه يوّفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *