الأحد , 23 يونيو 2024

إفلاس… إير برلين

تقدّمت شركة الطيران الألمانية المتعثرة (إير برلين)، أمس، بطلب لإشهار إفلاسها.

وقالت الشركة في بيان مقتضب إنها تجري محادثات مع «لوفتهانزا» لبيع أجزاء من أنشطتها، مشدّدة في الوقت عينه على أن رحلاتها مستمرة، وأن الحكومة الألمانية تدعمها بقرض تجسيري.

من جهتها، أكدت شركة الاتحاد للطيران التي تملك حصة تبلغ نحو 30 في المئة في «إير برلين» أنها لا تستطيع إنقاذها، مضيفة أن نشاط الناقلة الألمانية تدهور بوتيرة غير مسبوقة، وهو ما منعها من التغلب على تحديات كبيرة ومن تنفيذ حلول إستراتيجية بديلة.

وتابعت في بيان، أنها وكمساهم بحصة أقلية لا تستطيع تقديم تمويل يزيد انكشافها المالي، مبدية استعدادها للمساهمة في إيجاد حل تجاري قابل للتنفيذ يصب في مصلحة جميع الأطراف.

بدورها، قالت وزيرة الاقتصاد الألمانية بريجيته تسيبريز، إن القرض التجسيري من حكومتها لإنقاذ «إير برلين» سيكون كافيا لضمان تسيير رحلات شركة الطيران المتعثرة لثلاثة أشهر، مضيفة أن القرض سيسدد من حصيلة بيع أصول.

وأوضحت تسيبريز للصحافيين «نفترض أن رحلات (إير برلين) يمكن تسويقها وبيعها، ونفترض أن القرض يمكن سداده».

وأضافت أن القرض الذي تبلغ قيمته 150 مليون يورو (176 مليون دولار) ليس فقط لضمان تسيير الرحلات لثلاثة أشهر، وإنما أيضا لضمان وظائف 7200 موظف يعملون في الشركة.

وقالت إن المحادثات بين «إير برلين» و«لوفتهانزا» لشراء أجزاء من نشاط الشركة المفلسة واعدة، وربما يتم الإعلان عن صفقة خلال الأشهر المقبلة.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *