الأربعاء , 19 يونيو 2024
إقبال الطيار: «الكهرباء» وفرت 6 ملايين دينار من استهلاك الطاقة الصيف الماضي
إقبال الطيار

إقبال الطيار: «الكهرباء» وفرت 6 ملايين دينار من استهلاك الطاقة الصيف الماضي

إقبال الطيار: «الكهرباء» وفرت 6 ملايين دينار من استهلاك الطاقة الصيف الماضي

قالت مديرة إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء المهندسة إقبال الطيار اليوم الاثنين ان الوزارة تمكنت من توفير ستة ملايين دينار من استهلاك الكهرباء والوقود في أوقات الذروة من الصيف الماضي.

وأكدت الطيار التي تشغل أيضا منصب رئيس الحملة الوطنية للترشيد في القطاعين الحكومي والخاص في كلمة لها بالندوة التي أقيمت في البنك المركزي حرص الوزارة بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة على جعل الكويت دولة صديقة للبيئة.

وأوضحت ان الوزارة وضعت خطة متكاملة بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص لترشيد استخدام الكهرباء الى جانب خطتها بالصيانة الوقائية وعقود الشبكة الكهربائية التي تمكنت من تقليل الأعطال الكهربائية خلال فصل الصيف.

وأشارت الطيار الى ان الأحمال الكهربائية بلغت في فصل الصيف 400.13 ميجاوات، مبينة ان هذه الاحمال الكهربائية لا يستهان بها، إذ يساوي هذا الاستهلاك حجم استهلاك الكهرباء في فصل الشتاء مرتين.

واستعرضت التجربة الجديدة عن كيفية استخدام التشغيل الذكي للمباني، مشيدة بالمباني المتميزه التي ساهمت في نجاح الحملة الترشيدية في البرنامج الوطني الذي انطلق عام 2017 منها مبنى البنك المركزي الكويتي وشركت إيكويت.

وذكرت ان الطلب على الطاقة وصل في السنوات الماضية الى ما نسبته 8 في المئة وبجهود وزارة الكهرباء والماء وبتعاون المواطنين والمقيمين انخفض الطلب الى 5 في المئة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *