الثلاثاء , 27 فبراير 2024
المحامية حوراء الحبيب

إلزام «الأشغال» بدفع 3 آلاف دينار إلى مواطن تعويضاً عن تضرر مركبته نتيجة غرق جسر المنقف

إلزام «الأشغال» بدفع 3 آلاف دينار إلى مواطن تعويضاً عن تضرر مركبته نتيجة غرق جسر المنقف

ألزمت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار محمد طه وزارة الأشغال بتعويض مواطن بمبلغ 3000 دينار نتيجة تعرض مركبته للغرق والإتلاف في حادثة غرق جسر منطقة المنقف خلال مارس العام الماضي.

وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها أن مسؤولية الوزارة قائمة بعدما ثبت خطؤها نتيجة انسداد مناهيل وأنابيب تصريف المياه أسفل الأنفاق، حيث غرقت مركبة المستأنف وغمرتها المياه وتسببت في إتلافها، وبالتالي تكون مسؤولة عن تعويض الضرر.

مركبات غرقت أسفل الجسر

وكانت المحكمة الكلية قد رفضت الدعوى إلا أن المدعي تقدم بطعن أمام الاستئناف فتم إلغاء الحكم وإثبات مسؤولية الوزارة عما حدث، حيث لم يوافق الحكم الاستئنافي ما جاء في دفاع وزارة الأشغال من أن الضرر نشأ عن سبب لا دخل لها فيه وهو «القوة القاهرة» الناتجة عن الأمطار.

وقالت دفاع المدعي المحامية حوراء الحبيب إن المحكمة قدرت التعويض النفسي لموكلها بقيمة 2000 دينار لما انتابه من شعور بالأسى وهو يشاهد غرق سيارته، كما قدرت مبلغ 1000 دينار لتصليح مركبته المتضررة.

وبشأن المصروفات شاملة مقابل أتعاب المحاماة الفعلية، فقد ألزمت المحكمة المستأنف ضده «وكيل وزارة الأشغال بصفته» بها عملا بنصوص المواد 119 مكررا و147 من قانون المرافعات، حيث قدرت الأتعاب الفعلية بمبلغ 500 دينار.

شاهد أيضاً

Hong Kong

Dominic Raab hints at suspending extradition treaty with Hong Kong

The foreign secretary has given his strongest hint yet he may suspend the UK’s extradition …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *