الجمعة , 24 مايو 2024
انتر ميلان

إنتر «يقلبها» على ميلان.. ويستعيد الصدارة.

إنتر «يقلبها» على ميلان.. ويستعيد الصدارة.

المصدر : جريدة الانباء

قلب إنتر ميلان الطاولة على جاره ميلان محولا تخلفه 0-2 إلى فوز 4-2 الاحد الماضي في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليستعيد الصدارة من يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الثمانية الاخيرة.

 وحسم ميلان الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلهما الكرواتي أنتي ريبيتش (40) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (45+1)، ورد إنتر برباعية في الثاني تناوب على تسجيلها الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (51) والأوروغوياني ماتياس فيسينو (53) والهولندي ستيفان دي فراي (70) والبلجيكي روميلو لوكاكو (90+3).

 واستفاد إنتر من خسارة يوفنتوس أمام هيلاس فيرونا 1-2 واستعاد منه الصدارة بأفضلية فارق الأهداف بتساويهما بالنقاط (54 نقطة)، في حين تجمد رصيد ميلان عند 32 نقطة في المركز الثامن.

 ورفع إنتر رصيده في «دربي» المدينة إلى 71 فوزا مقابل 62 خسارة و57 تعادلا.

 وجاء الهدف الأول لميلان بعدما مرر سامو كاستيليخو كرة عرضية إلى داخل المنطقة ارتقى لها ابراهيموفيتش ومررها إلى ريبيتش المتربص على باب المرمى فتابعها بتسديدة في المرمى (40).

 وبينما كان حكم المباراة يتجه لاعلان نهاية الشوط الأول، نفذ الفرنسي تيو هرنانديز ركلة ركنية باتجاه العاجي فرانك كيسييه فحولها إلى إبراهيموفيتش الذي تابعها برأسه في الشباك (45+1).

 واضحى إبراهيموفيتش أكبر لاعب يسجل في تاريخ «دربي ميلان» في الدوري بعمر 38 عاما و129 يوما.

 وضرب إنتر ميلان بقوة مطلع الشوط الثاني، حيث قلص بروزوفيتش الفارق بتسديدة صاروخية من على خط المنطقة (51)، ثم أدرك فيسينو التعادل بعد دقيقيتين مستغلا خطأ للحارس دوناروما (53).

 ومنح دي فراي التقدم لإنتر بضربة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها أنتونيو كاندريفا (70).

 وقبل نهاية الوقت بدل الضائع بثوان معدودة وجه لوكاكو الضربة القاضية لميلان بتسجيله الهدف الرابع اثر تلقيه تمريرة من البديل النيجيري فيكتور موزيس تابعها برأسه داخل المرمى (90+3).

 واستعاد لاتسيو نكهة الفوز بهدف دون مقابل على مضيفه بارما، وسجل لاتسيو الهدف الوحيد عبر الإكوادوري فيليبي كايسيدو الذي سدد قوية بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس سيموني كولومبي (41).

 ورفع لاتسيو رصيده إلى 53 نقطة بفارق نقطة خلف إنتر ويوفنتوس، وفرمل ليتشي صحوة مضيفه نابولي وتغلب عليه 3-2.

 وتجمد رصيد نابولي عند 30 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما اضاف ليتشي ثلاث نقاط غالية رفعت رصيده إلى 22 نقطة في المركز السابع عشر.

المسيلة الإخبارية

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *