الأحد , 25 فبراير 2024
إنفانتينو: مونديال قطر في الشتاء
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جاني إنفانتينو

إنفانتينو: مونديال قطر في الشتاء

إنفانتينو: مونديال قطر في الشتاء

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جاني إنفانتينو أن النسخة المقبلة من كأس العالم والمقررة في قطر في 2022، ستقام رسمياً في الفترة الممتدة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر، بدلاً من الموعد المعتاد للبطولة في الصيف نظراً إلى الظروف المناخية الحارة في الدول الخليجية.

وفي ما خصّ إمكان زيادة عدد المنتخبات في المونديال القطري من 32 حالياً إلى 48، قال في مؤتمر صحافي عقده في ملعب لوجنيكي (موسكو) حيث ستقام المباراة النهائية لكأس العالم 2018 بين فرنسا وكرواتيا، غداً، بأن المسألة ستبحث «في الأشهر المقبلة».

ومن المقرر أن يكون مونديال 2026 الذي تستضيفه الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، أول مونديال يشارك فيه 48 منتخباً بدلاً من 32، وهي خطوة أقرها الـ«فيفا» ضمن سعيه إلى توسيع قاعدة المشاركة في أهم بطولة كرة قدم في العالم. إلا ان اتحاد أميركا الجنوبية «كونميبول» طرح في الأشهر الماضية زيادة العدد بدءاً من 2022 بدل الانتظار حتى 2026.

وقال إنفانتينو: «سنبحث هذا الأمر في الأشهر المقبلة، مع القطريين بالدرجة الأولى، ولاحقاً سيكون ثمة فرصة لبحث الأمر مع كل الأطراف المعنية».

وعلى رغم ترحيب إنفانتينو بالطرح في تصريحات سابقة، شدّد على أن تطبيقه يرتبط بموافقة قطر بالدرجة الأولى، لأن الاتفاق المبرم بينها وبين الـ «فيفا» ينص على تنظيمها مونديالاً بـ32 منتخباً.

وأشاد إنفانتينو بروسيا ورئيسها فلاديمير بوتين على تنظيم «أفضل كأس عالم على الإطلاق»، مع دخول مونديال 2018 في الأجواء التحضيرية للمباراة النهائية.

وقال: «قبل أعوام ذكرت أن المونديال هذا سيكون الأفضل في التاريخ، ويمكنني أن أقولها اليوم بقناعة: هذه أفضل كأس عالم على الإطلاق».

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي أن «روسيا تغيّرت، أصبحت بلداً حقيقياً لكرة القدم، ليس فقط مع كأس عالم نظّمت على أعلى مستوى، لكن أيضاً لأن كرة القدم باتت جزءاً من الحمض النووي للبلاد بفضل أداء المنتخب الوطني وكل العمل الذي تحقق على مستوى البنى التحتية»، وأضاف«كل شيء كان مُذهلاً وفعّالاً جداً».

على صعيد آخر، ذكر مسؤول في الكرملين، أمس، أن بوتين وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وإنفانتينو سيحضرون مراسم تسليم راية البطولة المقبلة لكأس العالم لقطر، غداً.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *