الجمعة , 19 أغسطس 2022
اشرب «ستاربكس»... وادفع «بيتكوين»

اشرب «ستاربكس»… وادفع «بيتكوين»

اشرب «ستاربكس»… وادفع «بيتكوين»
أعلنت شركة متاجر القهوة العالمية (ستاربكس) التي تتخذ من مدينة سياتل الأميركية مقراً لها، أنها تعمل جنباً إلى جنب مع شركة «مايكروسوفت» على تطوير منصة جديدة تسمى «Bakkt».
ولفتت الشركة بحسب ما نقلت «العربية نت» إلى أن هذه المنصة هدفها مساعدة المستهلكين والمؤسسات على شراء وبيع وتخزين وصرف العملات الرقمية المشفرة على الشبكة العالمية، بمعنى آخر تحويل «بيتكوين» وغيرها من العملات الرقمية المشفرة إلى دولارات يمكن استخدامها في عمليات الشراء ضمن «ستاربكس» وغيرها من متاجر التجزئة.
وقالت نائب رئيس شركة «ستاربكس» للشراكات والمدفوعات، ماريا سميث، إن «ستاربكس» ستلعب دوراً محورياً في تطوير تطبيقات عملية وموثوقة ومنظمة للمستهلكين، لتحويل أصولهم الرقمية إلى دولارات لاستخدامها في «ستاربكس»، وتلتزم بصفتها رائدة في مجال الدفع المحمول، عبر خدمتها لأكثر من 15 مليون عضو في برنامج مكافآت «ستاربكس» بالابتكار لتوسيع خيارات الدفع لعملائنا.
وأوضح الإعلان أن شركة القهوة لن تقوم بتخزين أو قبول العملات الرقمية المشفرة بشكل مباشر، بل ستترك هذه المسؤولية لشركة «Bakkt»، التي تقوم بتحويل العملات الرقمية للأشخاص إلى دولارات يمكن استخدامها في سلسلة متاجر القهوة.
ووفقًا للتصريحات، فإن «بيتكوين» ستكون العملة الرقمية المشفرة الأولى المتاحة عبر «Bakkt» بسبب شعبيتها المرتفعة.
ويفترض أن يتم إطلاق شركة «Bakkt» في شهر نوفمبر، لكن لا يزال من غير الواضح متى ستتمكن شركة القهوة من تطبيق التكنولوجيا وتوفيرها للاستخدام من قبل العملاء، وقد يساعد قرار «ستاربكس» بتبني العملات الرقمية المشفرة في توفير شرعية إضافية في ما يتعلق باستخدام البدائل مثل «بيتكوين».

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.