الأربعاء , 7 ديسمبر 2022
الآن يمكنك مشاهدة فيديوهات ناسا للفضاء

الآن يمكنك مشاهدة فيديوهات ناسا للفضاء

إذا كنت من محبى عالم الفضاء فخلال الفترة المقبلة سيمكنك مشاهدة مقاطع فيديو متنوعة من الرحلات التاريخية النادرة، ومهام الإطلاق والهبوط للصواريخ، على موقع يوتيوب، إذ يستعد مركز ارمسترونح لبحوث الطيران، التابع لوكالة ناسا فى كاليفورنيا حالياً، لتحميل مئات مقاطع الفيديو الأرشيفية على موقع مشاهدة الفيديو الأول فى العالم، بما فى ذلك مقاطع الأقمار الصناعية والإنزال المكوكى، وفقا لما ذكره موقع the Verge الأمريكى.

ويشكل هذا المشروع جزءاً من الجهود المستمرة التى تبذلها الوكالة الفضائية من أجل تحسين إمكانية الوصول إلى محفوظاتها، فضلا عن المساعدة فى إطلاع الجمهور على أنواع البحوث ومعالم التسجيل التى تحققها الوكالة سنويا فى مختلف مجالات هندسة الفضاء الجوى.

وأضاف التقرير، أنه من بين ما مجموعه 500 مقطع، تم تحميل ما يقرب من 300 على يوتوب حتى الآن، وبعض اللقطات تعود لعدة عقود سابقة.

وتشمل المقاطع العديد من مهام ناسا التى يذكرها الجميع، والتى تعكس كيف تطور عالم استكشاف الفضاء على مدار سنوات طويلة، والإنجازات التى تم تحقيقها.

جدير بالذكر أنه فى السابق كانت مكتبة الفيديو متاحة فقط من خلال مجموعة أفلام على موقع مركز درايدن لأبحاث الطيران، ولكن الآن كل شىء متاح على يوتيوب، وستتم فهرسته بواسطة جوجل.

شاهد أيضاً

Coronavirus: Government admits its Test and Trace programme is unlawful

Government admits its Test and Trace programme is unlawful

Government admits its Test and Trace programme is unlawful Skynews The government has admitted its …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *