الأربعاء , 28 سبتمبر 2022
الدكتور هيثم الأثري المسيلة الأخبارية
الدكتور هيثم الأثري المسيلة الأخبارية

الأثري: لائحة الغش نافذة ومستمرون في تطبيقها

الأثري: لائحة الغش نافذة ومستمرون في تطبيقها

أوقفت المحكمة الإدارية دائرة تنفيذ محافظة العاصمة في حكم مستعجل قرار وزارة التربية بحرمان طالب من دخول اختبارات الثانوية العامة والزمت التربية بتمكين طالب من دخول الاختبارات النهائية للصف الثاني عشر.

‏وتتلخص الحادثة في أنه أثناء الاختبارات والمقررة خارج الجدول وعند جلوس الطالب على طاولة وجد عليها كتابات وبعد اكتشاف الكتابات تم تسجيل محضر غش في حق الطالب ورفع الأمر لكنترول القسم العلمي والذي صدر القرار بحرمان الطالب في جميع المجالات الدراسية.

‏وقام ولي الأمر على أثر ذلك برفع دعوى مستعجلة وجاء حكم المحكمة بوقف تنفيذ القرار وما يترتب على ذلك من آثار وبتمكين الطالب من دخول جميع الاختبارات وفي مواعيدها المقررة سلفا

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري  إن الحكم الصادر مستعجل ووقتي ومتعلق بحالة فردية ولا يمس لائحة الغش ونفاذها، مؤكدا ان اللائحة نافذة ومستمرون في تطبيقها مع بداية اختبارات الصف الثاني عشر.

ودعا الوكيل الأثري أبناءه الطلبة الى الابتعاد عن الغش أو اللجوء للوسائل غير المشروعة وإدخالها لجان الاختبارات، مشيرا الى ان ذلك سيؤدي الى ضياع عمل وجهد الطالب خلال العام الدراسي الكامل، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.