الإثنين , 28 نوفمبر 2022
نفق «الأشغال» يربك المرور

الأشغال: إدارة لـ«جسر جابر» في الهيكل الجديد

اكدت مصادر أن وزارة الأشغال تعتزم استحداث إدارة لتشغيل جسر جابر ضمن الهيكل الجديد المقرر اعتماده قريبا، انطلاقا من أهمية المشروع الذى تجاوزت نسبة إنجازه %80 حتى الآن.

وبينما ترأس وزير الأشغال المهندس عبد الرحمن المطوع أمس لجنة التخطيط بحضور وكيلة الوزارة عواطف الغنيم والوكلاء المساعدين، قالت المصادر إن الاجتماع شهد بحث عدة موضوعات من بينها تأهيل مقاولين لمشاريع جديدة تخص قطاعي الطرق والهندسة الصحية.

نقل إدارة

وحسب المصادر، فإن من بين المقترحات التي يجري بحثها كذلك لإدراجها في الهيكل الجديد نقل إدارة صيانة الطرق السريعة من قطاع الصيانة إلى قطاع هندسة الطرق.

وبينت أن هذا المقترح من شأنه أن يرتب عدة إشكاليات، أولها زيادة أعباء قطاع هندسة الطرق الذي يستحوذ على نحو %50 من ميزانية الوزارة بإضافة مشاريع جديدة إليه، وثانيها أن الإدارة بوضعها الحالي تتولى تسلم مشاريع الطرق الجديدة عقب إنهاء قطاع هندسة الطرق لها وهو ما يثير التساؤل عن جدوى نقل تبعيتها في الوقت الحالي.

من جهة أخرى، يوقع الوزير المطوع اليوم عقد مشروع مبنى الإدارة العامة للأدلة الجنائية الذي تنفذه الأشغال لمصلحة نظيرتها الداخلية على مساحة 20 ألف متر مربع في منطقة جنوب السرة.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *