السبت , 15 يونيو 2024
صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد يتابعان احد الاستعراضات

 الأمير افتتح مدينة الكويت لرياضة المحركات

 الأمير افتتح مدينة الكويت لرياضة المحركات

تحت رعاية وحضور صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، أقيم صباح أمس «حفل افتتاح مدينة الكويت لرياضة المحركات»، وذلك في منطقة عريفجان.

ووصل موكب سموه إلى مكان الحفل، حيث استُقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، ورئيس الشؤون المالية والإدارية في الديوان الأميري عبدالعزيز سعود اسحق.

وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ورئيس مجلس الأمة بالإنابة د.عودة الرويعي، وكبار المسؤولين في الدولة.

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى وزير شؤون الديوان الأميري كلمة بهذه المناسبة هذا نصها: بسم الله الرحمن الرحيم«سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله ورعاه، سيدي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله، أصحاب السمو والمعالي الشيوخسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، سعادة د.عودة الرويعي – رئيس مجلس الأمة بالإنابة..أيها الحفل الكريميسرني أن أرفع إلى مقام سموكم سيدي صاحب السمو أمير البلاد حفظكم الله ورعاكم خالص الشكر وعظيم الامتنان على تفضل سموكم برعاية وحضور حفل افتتاح «مدينة الكويت لرياضة المحركات».

إن تنفيذ هذا المشروع الذي يحلم به محبو رياضة المحركات من الشباب الكويتي المبدع في هذا المجال إنما تحقق بفضل التوجيهات السامية من لدن سموكم، رعاكم الله، الداعية إلى توجيه جل العناية والاهتمام بفئة الشباب وتوفير كل ما يحتاجون اليه من الدعم والمقومات للقيام بأنشطتهم وصقل هوايتهم ومواهبهم في بيئة متكاملة ومحفزة تسهم في تمكينهم من إطلاق العنان لأفكارهم وإبداعاتهم.

لقد كان للديوان الأميري شرف التنفيذ لهذا المشروع الفريد في المنطقة والمتميز بمرافقه المتعددة والمصممة وفق أحدث المعايير وقوانين السلامة المتعلقة في رياضة المحركات بمختلف منافساتها وفئاتها الذي يعد هدية قيمة من سموكم لأبنائكم ممارسي رياضة المحركات وستدخل الفرحة والبهجة في نفوسهم وسيسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات التي دأب أبناؤنا في الفوز في المنافسات الإقليمية والدولية لهذه الرياضة.

آملين أن تكون مدينة الكويت لرياضة المحركات الحاضن الرئيسي لممارسة هذه الهواية وفق الأطر الصحيحة والسليمة والآمنة وبما يحقق الأهداف الرئيسية لها.

كما نتطلع إلى أن تستقطب هذه المدينة الرياضية البطولات الإقليمية والدولية التي تعزز من ترابط وتجمع أبناء وطننا الكرام مع أشقائهم من الدول الخليجية والعربية ونظرائهم من مختلف دول العالم وبصورة تسهم في تمازج القدرات والخبرات في هذه الرياضة وتذكي فيهم روح التنافس الرياضي.

إن ما يبعث على الفخر والاعتزاز ما يشهده وطننا الغالي في ظل عهد سموكم الميمون، من منجزات تنموية وحضارية متلاحقة تحققت بفضل توجيهات سموكم، والتي كان للديوان الأميري دور في تنفيذ العديد من هذه المشاريع التنموية.

واسمحوا لي سموكم بأن أعبر عن خالص الشكر والتقدير للجهود المضنية والمتواصلة التي بذلها كل العاملين في هذا المشروع من مهندسين ومخططين وفنيين وإداريين، وفي مقدمتهم الأخ عبدالعزيز سعود اسحق والتي أسهمت في إنجاز هذا الصرح الرياضي المتميز.

نسأل المولى تعالى أن يحفظ سموكم ويمتعكم بموفور الصحة والعافية وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان ويحقق له المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لسموكم».

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعدها، تم عرض فيلم وثائقي عن مدينة الكويت لرياضة المحركات، ثم قامت مجموعة من السيارات الرياضية المختلقة والدراجات النارية بتقديم عرض رياضي منوع.

وتم تقديم هدايا تذكارية لصاحب السمو الأمير، وسمو ولي العهد، بهذه المناسبة.

وقد غادر سموه، مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

بالفيديو.. الأمير يستقبل رؤساء الاتحادات الخليجية لرياضة السيارات

استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، صباح أمس وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، استقبل سموه رؤساء الاتحادات الخليجية لرياضة السيارات، وذلك بمدينة الكويت لرياضة المحركات.

حضر المقابلة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

اسحق: أكثر حلبات السباق تنوعاً ومنافسة

قال رئيس الشؤون المالية والإدارية بالديوان الأميري عبدالعزيز اسحق إن المشروع الذي يقع على مساحة 2.6 مليون متر مربع أُنجز في فترة قياسية لم تتجاوز 14 شهرا تم إنجازه على مستوى عالمي يحقق طموح الديوان الأميري وروعيت فيه المستويات العالمية للأمن والسلامة.

تخلق مدينة الكويت لرياضة المحركات بيئة تنافسية شديدة لزوارها، حيث قام المتسابق الشهير والمصمم العالمي لأشهر حلبات السباق Tilke Hermann بتصميم حلباتها ما جعلها من أكثر حلبات السباق تنوعا ومنافسة.

وأضاف اسحق ان مدينة الكويت لرياضة المحركات تضم 7 حلبات متنوعة ترضي جميع هواة هذه الرياضة 1 بطول 5610م تضم 20 التفافا GRADE FIA من فئة track Main، حيث تحتوي حلبة سباق رئيسية يمكن تقسيمها لـ 5 تقسيمات مختلفة مع إمكانية تشغيل 3 مسارات صغيرة منها معا كما تضم التفافات فئة A GRADE FIM بطول 4250م.

لتستضيف البطولات المحلية Track Dragstrip علاوة على ذلك تضم المدينة حلبة دراغ ستريب عالمية التي يمكن تقسيمها الى مسارين مختلفين جنبا إلى جنب مع حلبة track Karting والعالمية وحلبة الكارتنج بطول 1750م التي تحتوي track MotoCross وحلبة موتور كروس Track Cross Raly الرالي كروس لتوافق معايير Atkins Greg على أعلى قمة ترابية بالعالم بارتفاع 60م من تصميم المصمم العالمي SUV Track وحلبة لسيارات الدفع الرباعي drive dune dessert وحلبة البيئة الصحراوية MXGP تحتوي على 10 تجارب متنوعة للمتسابقين.

وأكد اسحق أن المدينة تتسع لأكثر من 8000 متفرج إضافة إلى قاعات لكبار الشخصيات و32 ورشة للسيارات و3300 موقف سيارات.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *