الجمعة , 1 مارس 2024

الأمير: مستعدون لدعم العراق

الأمير: مستعدون لدعم العراق

أكد سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد استعداد دولة الكويت «لتقديم كل دعم ممكن للعراق الشقيق، ليتمكن من تجاوز ما يمر به من أحداث».

وتلقى سموه أمس اتصالاً من رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي، جرى خلاله «عرض للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك»، كما طمأن العبادي سموه على الأوضاع الأمنية الجارية في بعض المحافظات، متمنياً لسموه «دوام الصحة والعافية ولدولة الكويت المزيد من الرقي والرخاء في ظل قيادتها الحكيمة».

وأمل سمو الأمير في «أن يسود الأمن والسلام العراق الشقيق، وأن يسعى نحو توحيد صفوفه وتكاتف أبنائه وتضافر الجهود كافة سعياً لتحقيق كل ما فيه الخير والصالح للعراق وشعبه الشقيق، وأن يتمكن من تجاوز هذه الظروف»، سائلاً سموه المولى عز وجل للعبادي دوام الصحة والعافية، «وأن يحقق للشعب العراقي الشقيق كل ما يتطلع إليه من تقدم ورفعة وازدهار».

وأعرب سمو الأمير «عن خالص تقديره على هذا التواصل، الذي يجسّد أواصر العلاقات الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين».

من جهته، أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن اجتماع لمكتب المجلس مع الحكومة غداً وبحضور من يرغب من النواب، للتباحث والاطلاع على الأحداث والتطورات التي شهدها العراق أخيراً.

وقال الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة، أمس، إنه «بناءً على طلب من مجموعة من النواب من ضمنهم النائب عبدالله الرومي وآخرون للاطلاع على آخر التطورات في ما يحدث في العراق، تحدثت اليوم (أمس) مع أخي الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة واتفقت معه على عقد اجتماع لمكتب المجلس بهذا الشأن».

وأكد الغانم أن «الدعوة مفتوحة لكل النواب لحضور هذا الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء بالإنابة والوزراء المعنيين، بمن فيهم وزيرا الداخلية والدولة لشؤون مجلس الوزراء للإجابة عن استفسارات النواب، ومعرفة آخر التطورات بخصوص الأحداث والأوضاع في العراق الشقيق، واستعدادات الكويت لمواجهة الاحتمالات كافة».

وأشار الغانم إلى أن الاجتماع سيكون في مكتب المجلس الساعة الحادية عشرة صباحاً، والدعوة موجهة للنواب كافة للحضور، «لنستمع لشرح من الإخوة المعنيين من الجانب الحكومي والإجابة عن استفسارات النواب».

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *