الأربعاء , 7 ديسمبر 2022

الأوقاف: الريادة للشباب يرسخ مفاهيم الإسلام الوسطية

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي أن الوزارة اتخذت فلسفتها من توصيات وتوجيهات سمو أمير البلاد في أحد خطاباته قائلاً «أدعوكم للتركيز على رعاية الشباب وتوفير فرص العمل وأسباب الحياة الكريمة لهم وتفعيل مشاركتهم الإيجابية ودورهم البناء في خدمة المجتمع وتنميته فهم مبعث الرجاء ومعقد الأمل».

وأوضح أن مشروع الريادة للشباب يسهم في رعاية أبناء الوطن وفق المفاهيم الإسلامية الصحيحة بوسطية واعتدال لافتا إلى أن المشروع الوطني التعليمي الشرعي الإلكتروني يعد الأول من نوعه في الكويت على المستوى الرسمي ويستهدف الفئة العمرية من 15 إلى 18سنة من خلال المراكز المخصصة للمشروع وتقوم الدراسة على دمج النظامين الإلكتروني والتقليدي لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب.

ومن جهته قال مدير إدارة السراج المنير فهد الجنفاوي ان الغاية من المشروع تنمية القيم الإسلامية والأخلاق الفاضلة في نفوس الشباب وتعميق الولاء والانتماء لما يحبه الله ويرضاه كذلك تزويد الناشئة ببعض العلوم الشرعية وبصورة حديثة من خلال منهج إلكتروني تفاعلي وغرس حب العبادة في انفسهم وأيضاً إشباع الميول والمواهب والرغبات في إطار التوجيه السليم لطاقة الشباب عبر الأنشطة والبرامج الترفيهية والرياضية.

وتابع أن مشروع الريادة للشباب يهدف إلى تدريب الناشئة على مهارات بناء الذات والتفوق والنجاح في الحياة وكيفية التعامل مع الاخرين والحوار مشيداً بأعضاء فريق عمل مشروع الريادة وعلى راسهم نائب رئيس لجنة الريادة للشباب محمد المسعود وشكرهم على الجهود المبذولة لسعيهم في تحقيق نجاح المشروع وتحقيق الأهداف والغايات المرجوة منه.

ويأتي المشروع في إطار حرص وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدائم على تحقيق الرغبة السامية والحرص على الأخذ بيد شباب الكويت لاكتساب القيم الإسلامية والوسطية والاعتدال ومهارات الحياة ومحاربة الأفكار المنحرفة.

وتهتم الوزارة بإنشاء المشاريع الشبابية الاستراتيجية لإحداث التغيرات الإيجابية في واقع ومستقبل الشباب الكويتي وبما يتماشى مع توجه الدولة ومجلس الوزراء في ترسيخ المبادئ السامية.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *