الأربعاء , 17 أغسطس 2022
«الإعاقة» تطلق خدمة «أونلاين» لتسهيل إنجاز المعاملات
«الإعاقة» تطلق خدمة «أونلاين» لتسهيل إنجاز المعاملات

«الإعاقة» تطلق خدمة «أونلاين» لتسهيل إنجاز المعاملات

«الإعاقة» تطلق خدمة «أونلاين» لتسهيل إنجاز المعاملات

أعلنت الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الكويتية اليوم الأحد، اطلاق خدمة «أونلاين» لمراجعي الهيئة بغية التسهيل على ذوي الاعاقة في انجاز معاملاتهم.

وقال نائب المدير العام للهيئة للشؤون المالية والادارية أنور الأنصاري، ان اطلاق هذه الخدمة يأتي في ظل التطور التكنولوجي المتسارع في عمل الهيئة وتقديم خدماتها.

وأضاف ان بإمكان ذوي الإعاقة من المسجلين بالهيئة الدخول الى البوابة الالكترونية من خلال موقع الهيئة للحصول على عدة خدمات والتسجيل للحصول عليها دون الحاجة لمراجعة الهيئة.

وأوضح انه بإمكان ذوي الإعاقة المسجلين لدى الهيئة الاطلاع على وضع المعاملات ومجراها بالهيئة من خلال الصفحة والاطلاع على بيانات الصرف المالي والبيانات البنكية وتحويلات الراتب.

وذكر انه يمكن لهؤلاء أيضا فتح ملف طبي جديد وعدد من الخدمات الاخرى مثل التسجيل لطلب لوحة المرور والتسجيل لطلب المخصصات المالية وغيرها من بنك الائتمان إضافة إلى اولوية الرعاية السكنية.

وأشار الى انه تم وضع شروط للدخول على الموقع والاستفادة من هذه الخدمة منها ان تكون شهادة الاعاقة حديثة وان تكون شهادة المكلف بالرعاية مجددة وحديثة لمن يرغب باستكمال الاجراءات المترتبة عليها مثل إجراءات التقاعد.

ولفت الى انه يتم استلام كلمة السر والتوقيع على الإقرار والتعهد في مقر الهيئة وذلك حفاظا على سرية البيانات وضمان الاطلاع عليها من صاحب العلاقة لما تحتويه من بيانات خاصة ومالية حساسة.

وتابع ان الموقع يتيح للمعاق عند التسجيل في هذه الخدمات ارفاق المستندات المطلوبة مثل التقرير الطبي ولمن يهمه الامر من البنك وغيرها من المستندات المطلوبة حسب كل اجراء.

وقال الأنصاري انه يمكن للمعاق تتبع المعاملة عبر الموقع والتعرف على حالتها والتوجه للهيئة فور انتهائها أو فور وصول الرسالة النصية له حسب الاجراء المتبع لكل معاملة.

من جانبها كشفت مديرة ادارة نظم المعلومات في الهيئة هنادي المبيلش، انه تم الانتهاء من ميكنة إجراءات التقاعد للمعاق والمكلف بالرعاية بشرط تجديد شهادتي الإعاقة والمكلف بالرعاية ليتم مخاطبة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وجهة العمل بكتاب رسمي يصدر من النظام الآلي.

وشددت المبيلش على ضرورة تجديد شهادة الإعاقة واستلام صلاحيات الدخول من الهيئة للاستفادة من المميزات الآلية التي تقدمها الهيئة عبر الموقع الالكتروني ( www.pada.gov.kw) ومن ثم الدخول على الخدمات الالكترونية والبوابة الالكترونية.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.