الإثنين , 20 مايو 2024
معدات تلفزيونية

الإعلام توجّه ضربة استباقية لـ الجزيرة العربية

الإعلام توجّه ضربة استباقية لـ الجزيرة العربية

وجهت وزارة الإعلام ضربة استباقية لمحطة فضائية أعلنت أنها ستبدأ البث من الكويت من دون الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة في هذا الشأن.

وكشف وكيل الوزارة المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية، الناطق الرسمي للوزارة محمد العواش أن «الوزارة تحركت بناء لمعلومات وردتها عن التجهيز لبدء بث قناة جديدة باسم (الجزيرة العربية) من داخل عقار (فيلا) في منطقة غرب عبدالله المبارك»، مبيناً أن «الأجهزة المختصة دهمت الموقع بعد الحصول على إذن من النيابة العامة».

وقال العواش إن «التفتيش الأولي للفيلا لم يظهر وجود أي آثار لمحطة تلفزيونية»، مضيفاً انه «بتفتيش السرداب التابع لها تبين وجود استديوهات وأجهزة تسجيل انتاج فني ومجموعة كبيرة من المعدات التي تستخدم في المحطات التلفزيونية».

وأوضح أنه «وفقاً لمواد القانون تم التحفظ على الاجهزة والمعدات كونها غير مرخصة من الوزارة، وحيازتها تشكل مخالفة لقانون الإعلام المرئي والمسموع رقم 61 لسنة 2007 ولقانون المطبوعات والنشر رقم 3 لسنة 2006»، مشيراً إلى «تحرير محضر ضبط بالمخالفة وإحالته للعرض على النيابة العامة».

وأن «الموقع الذي تمت مداهمته يستخدم أيضاً في تسجيل وإنتاج المواد التلفزيونية لقناة (رواسي) المتخصصة بالشعر والشأن الثقافي».

وذكر مصدر مطلع ان «قناة (رواسي) بدأت خلال الفترة الأخيرة بث شريط إخباري يروّج لقناة (الجزيرة العربية)، وتناولت الإعلانات الترويجية للأخيرة ما يعتبر تدخلاً في الشأن السياسي الخليجي عموماً والسعودي خصوصاً».

وأشار المصدر إلى ان «المعلومات تشير إلى شخصية كويتية معروفة تقف وراء تمويل القناة خلف الستار، وفي الواجهة رئيس مجلس الإدارة الشيخ فايز بن دمخ الذي كان أعلن صراحة أخيراً أن (الجزيرة العربية) التي يستعد لافتتاحها ستبث من الكويت، وأنها هي محطة سياسية إخبارية ستتناول في برامجها مختلف القضايا والأزمات العربية وغيرها».

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *