الإثنين , 26 فبراير 2024

الإمارات تؤكد عدم اتخاذ أية تدابير لإبعاد القطريين عن اراضيها

أكدت الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس، أنها لم تتخذ أية تدابير إدارية أو قانونية لإبعاد القطريين عن الدولة منذ صدور قرارها في الخامس من يونيو من العام الماضي بقطع علاقاتها مع قطر.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، فإن الإمارات “لم تتخذ أي تدابير إدارية أو قانونية لإبعاد القطريين عن الدولة منذ صدور قرارها يوم 5 يونيو 2017 بقطع علاقاتها مع قطر دعما للقرارات الصادرة من السعودية والبحرين ..كما أنها لم تتخذ أي قرارات بإبعادهم بعد انتهاء مدة 14 يوما الواردة في القرار”.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات في بيان اليوم :”منذ 5 يونيو عام 2017 اشترطت دولة الإمارات على المواطنين القطريين خارج الدولة الحصول على تصريح مسبق للدخول إلى الدولة ويمكن أن يكون ذلك التصريح لمدة مؤقتة وفق تقدير السلطات بدولة الامارات”.

وأكدت أن “مواطني قطر المقيمين بالفعل في الإمارات لن يكونوا في حاجة إلى استخراج مثل هذا التصريح لكي يستمروا في إقامتهم بالدولة، لكن ينصح المقيمون في الدولة والذين يخططون للسفر إلى الخارج بالحصول على تصريح مسبق بالعودة إلى الإمارات”.

وتابع البيان أن “قطر مستمرة في تزييف سياسات دولة الإمارات الخاصة بالشروط المطبقة لدخول وإقامة القطريين، ودولة الإمارات تؤكد احترامها وتقديرها الكاملين للشعب القطري”.

وأكد في الوقت نفسه استمرار الإمارات “في الإبقاء على التدابير التي اتخذتها ضد دولة قطر لمواجهة تهديداتها للسلامة الإقليمية وللشعب الإماراتي”.

ودعت الإمارات قطر إلى “احترام التزاماتها الدولية وأن تكف عن سياسة دعم ورعاية التنظيمات الإرهابية والأفراد التابعين لها وأن تكف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار وأن تمتنع عن توفير منابر إعلامية أو دينية لدعاة التطرف في منصاتها الإعلامية التابعة لحكومة قطر أو المدعومة منها”.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت العام الماضي علاقاتها مع قطر واتهمتها بدعم وتمويل الإرهاب، وهي اتهامات تنفيها الدوحة.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *