الثلاثاء , 16 أغسطس 2022
الائتمان: يكلف شركة عالمية لتقييم أضرار حريق مقر البنك

الائتمان: يكلف شركة عالمية لتقييم أضرار حريق مقر البنك

أعلن المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف تكليف مجلس إدارة البنك بالتعاقد مع شركة عالمية متخصصة للمعاينة وتقييم الأضرار الناجمة عن حريق مبنى مشروع مقر البنك الجديد واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة الموجودة في وثيقة التأمين.

وأكد المضف في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء عقب اجتماع مجلس إدارة البنك برئاسة وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل حرص (الائتمان) على سلامة مشروع مقر البنك الجديد انشائيا قبل استكمال المشروع.

وقال ان مجلس إدارة البنك قرر الرجوع إلى جهات فنية عالمية محايدة للوقوف على سلامة المبنى، مشيرا إلى ان العمل في المبنى متوقف حاليا لحين انتظار نتائج التقرير النهائي للشركة آنفة الذكر.

وأوضح ان مجلس إدارة البنك استمع خلال الاجتماع الذي حضره ممثلين عن وزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار وبنك الكويت المركزي والمؤسسة العامة للرعاية السكنية وإدارة الفتوى والتشريع إلى شرح تفصيلي من الفنيين المختصين حول حريق المبنى.

وكان المضف أعلن فتح باب التحقيق بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية على اثر اندلاع حريق في المبنى الانشائي للمبنى الرئيسي لبنك الائتمان بمنطقة جنوب السرة يوم 23 يونيو الماضي وصلت مساحته الكلية الى نحو 19 ألف متر مربع.

وأضاف آنذاك إن قيمة الأضرار المادية الناجمة عن حريق مبنى مشروع مقر البنك الجديد لا تتجاوز مليوني دينار (نحو 6.5 مليون دولار)، مؤكدا ان شركة التأمين هي الملزمة بتعويض الخسائر وليس المال العام.

وأوضح ايضا ان الحريق أدى الى تأجيل استلام المشروع نحو ستة اشهر عن الموعد المقرر للاستلام مبينا ان نسبة التزام المتعهد بتنفيذ المبنى قبل الاحتراق كانت 100 في المئة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.