الجمعة , 19 يوليو 2024

الاتحاد الأوروبي: القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية

أكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت موغيريني إن مواقف الاتحاد لم تتغير فيما يتعلق بالحالة القانونية للقدس الشرقية والوضع التاريخي للمسجد الأقصى.

وشددت موغريني، في رسالة رسمية وجهتها إلى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، على التزام الاتحاد الأوروبي بشكل كامل بحل الدولتين، وبذل الجهود الحثيثة للحفاظ على حل الدولتين والدفاع عنه.

وبحسب بيان صادر عن مكتب عريقات، أشارت موغيريني إلى أن الاتحاد الأوروبي تابع التطورات والأحداث بشكل مباشر، ولعب دورا فاعلا في الانخراط بنقاشات مكثفة مع جميع الأطراف الرئيسية، حول القضايا الجوهرية التي يجري معالجتها حاليا بهدف إيجاد حل متفق عليه للحفاظ على الوضع الراهن.

كما أكدت، في رسالتها، على العلاقات الوثيقة التي تربط الاتحاد الأوروبي بمنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية، مشيرة إلى أنها تستند إلى الثقة منذ زمن طويل.

وقالت «إننا نتشارك المصلحة بانخراطنا في عملية سياسية جدية وجوهرية وبناءة، تتجاوز المواقف المتكررة والمعروفة، ونيتنا هي مناقشة سبل التقدم والقضايا ذات المصلحة المشتركة، سواء في كيفية معالجة الأزمة الحالية أو في كيفية العمل من أجل إحراز تقدم حقيقي باتجاه تحقيق رؤية حل الدولتين، باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الاحتلال وحل الصراع».

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *