الإثنين , 8 أغسطس 2022

«الاعتماد الأكاديمي» يراجع قوائم الجامعات

كشفت مصادر مطلعة أن جهاز الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم سيبدأ مراجعة قوائم الجامعات المعتمدة بأكثر من دولة تمهيدا لتجديدها واعادة النظر بها قريبا.
وبينت المصادر ان تحديث هذه القوائم سيؤدي الى إلغاء اعتماد بعض الجامعات التي لا تتفق ومعايير الجهاز، واضافة جامعات اخرى توفر تعليما ذا جودة عالية. وأوضحت ان بموازاة ذلك، هناك نية لمراجعة بعض القرارات المعنية بأعداد الطلبة الكويتيين الدارسين بالخارج في كل جامعة، حيث تصر وزارة التعليم العالي على عدم تكدس الطلبة في جامعات بعينها، لما له من آثار سلبية على مستوى التعليم الذي سيتلقاه الطلبة الدارسون بالخارج.
من جهة اخرى، طالب أكاديميون بإعادة النظر بإيقاف الدراسة في بعض الجامعات المتميزة، مشيرين الى ان قرارات ايقاف الاعتراف بالجامعات تحتاج إلى مراجعة سنوية نظرا لتغير مستوى الجامعات بشكل دوري. على صعيد ذي صلة، كشفت المصادر عن نية قياديي التعليم العالي تحفيز الطلبة المبتعثين للتوجه الى جامعات مميزة، تقع ضمن قوائم عشرات الجامعات الاولى على المستوى العالمي، موضحة ان هذه الحوافز ستمنح بداية للطلبة المبتعثين الراغبين باستكمال الدراسات العليا، ومن ثم في مرحلة مقبلة لمبتعثي مرحلة البكالوريوس.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.