الأحد , 27 نوفمبر 2022
الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

البابطين يسعى إلى تعليم ثقافة السلام

أشاد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، بالدور المتميز الذي تقوم به مؤسسة البابطين الثقافية في دعم الإبداع الثقافي بالمنطقة العربية.

وأكد الدور الكبير الذي توليه تونس لتطوير قطاع الثقافة، لمكانته المحورية في النهوض بالمجتمع، وتحصينه ضد مخاطر التطرف والإرهاب، معربا عن استعداد تونس للتعاون مع هذه المؤسسة في إنجاز المشاريع وتطوير قطاع الثقافة.

وفي هذا الإطار، تحدث الشاعر عبدالعزيز البابطين أمام الرئيس التونسي بقصر قرطاج، عن سعي المؤسسة لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم يتعلق بتعليم ثقافة السلام في جميع مدارس العالم، بمناسبة انعقاد الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل.

وفي بيان صحافي نقلته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عن رئيسها، فإن “هذا المسعى يعد استكمالا للأنشطة التي بدأتها المؤسسة منذ سنوات عديدة في تكريس ثقافة السلام”، مضيفا أن “هذه الجهود تكثفت كثيرا في الآونة الأخيرة، بما تستدعيه الظروف العالمية المتصاعدة، وأخذت طابعا رسميا من خلال توقيع اتفاقيات بين المؤسسة وجهات دولية تابعة للأمم المتحدة تقوم بالدور نفسه الذي تؤديه المؤسسة نحو السلام والتعايش الآمن بين الشعوب”.

شاهد أيضاً

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’ skynews …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *