الخميس , 30 مايو 2024
البهرة في الكويت أحيوا ذكرى كربلاء
البهرة في الكويت أحيوا ذكرى كربلاء

البهرة في الكويت أحيوا ذكرى كربلاء

البهرة في الكويت أحيوا ذكرى كربلاء

أقام المركز البرهاني لجالية البهرة الاسلامية في الكويت أمس مجلس عزاء، حضره جمع من أبناء البهرة المقيمين في الكويت.

ودعا ممثل عظمة سلطان البهرة في الكويت الشيخ سيف الدين جمالي، أبناء جالية البهرة، إلى التمسك بالشريعة الاسلامية، والتحلي بمكارم الاخلاق، واحترام قوانين الكويت ومشاركة اخوانهم الكويتيين، في خدمة الكويت في جميع المجالات. وذكر جمالي تضحيات الامام الحسين الجمة في سبيل إعلاء كلمة الحق، وكيف بذل النفس والنفيس واهل بيته الاطهار، في سبيل الحفاظ على شريعة جده خاتم النبيين عليه الصلاة والسلام.

واستذكر ايضا مناقب عظمة سلطان البهرة الراحل محمد برهان الدين، مبينا ان «الراحل عمل على تعزيز المكانة الاجتماعية والتعليمية والاقتصادية للجالية، ومشاريع التنمية البيئية، وايضا أوصى ابناء الجالية بحفظ القرآن الكريم، وبناء اكثر من 200 مسجد في انحاء العالم، وذكر برسالة السلطان من اجل الوئام والاخاء بين شعوب العالم، والولاء للوطن».

وقال «ان عظمة سلطان البهرة أبوجعفر الصادق مفضل سيف الدين، يعقد مجالس العزاء في الولايات المتحدة الأميركية في ولاية هيوستين».

وتقدم جمالي بالشكر الجزيل والتقدير الكبير لصاحب السمو أمير البلاد، وسمو ولي عهده الامين، وسمو رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية وحكومة الكويت الرشيدة، وعلى رأسهم وزارة الداخلية واجهزة الامن، لما يقدمونه من تسهيلات ومساعدة لاقامة الشعائر الدينية في ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام، في شهر محرم الحرام.

وفي الختام دعا الله سبحانه تعالى ان يمد قائد الانسانية صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، بالعمر المديد ودوام الصحة والعافية، وان يديم على الكويت نعمة الامن والامان والازدهار والتقدّم.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *