الخميس , 13 يونيو 2024

التجارة: تأسيس الشركات في 3 أيام بدلا من 60

التجارة: تأسيس الشركات في 3 أيام بدلا من 60

قالت وزارة التجارة والصناعة، إن «ميكنة إجراءات تأسيس الشركات ستسهم في تقليص المدة الزمنية لإجراءات تأسيس الشركات المساهمة وترخيصها من 60 يوما إلى ثلاثة أيام، وتقليل الخطوات من 30 إلى 4 فقط.

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون الشركات والتراخيص التجارية بالوزارة أحمد الفارس، في تصريح، اليوم الأحد، أنه «سيتم قريبا الانتهاء من تنفيذ مشروع ميكنة إجراءات قطاع الشركات والتراخيص التجارية بالكامل».

وأضاف أن «ميكنة إجراءات تأسيس الشركات ستتضمن إدارة الشركات المساهمة، وأقسام التأسيس، والتراخيص، والمتابعة، والجمعيات العمومية التابعة لها، وإدارة شركات الأشخاص، وإدارة السجل التجاري وأقسامه، والأسماء التجارية، والاستيراد، والوكالات التابعة لها، إضافة إلى إدارتي التراخيص التجارية، وشركات التأمين».

وأوضح أن «الوزارة انجزت عددا من المشاريع منذ بداية إبريل الماضي، إذ اشتملت خدمات تأسيس وترخيص كل من الشركات ذات المسؤولية المحدودة، وشركات التوصية البسيطة، وشركات التضامن، وشركات الشخص الواحد».

وذكر أن الوزارة طورت أيضا إجراءات فروع الشركات، واستخراج الرخص الحرة متناهية الصغر، واستخراج كتب الجهات الرقابية، وخدمات الاستعلام عن حالة طلبات التأسيس والترخيص.

وأكد الفارس سعي الوزارة إلى تسهيل الإجراءات أمام كل المستثمرين، وأصحاب الأعمال، مشيرا إلى أن «هناك العديد من المشاريع الأخرى قيد الإعداد والدراسة من شأنها تسهيل بيئة الأعمال في البلاد وتحسينها».

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *