الجمعة , 19 أبريل 2024
وزارة التربيه والتعليم بدولة الكويت
وزارة التربيه والتعليم بدولة الكويت

«التربية»: إنهاء العام الدراسي ليس من صلاحياتنا

«التربية»: إنهاء العام الدراسي ليس من صلاحياتنا

نقلا عن عبدالعزيز الفضلي-المصدر جريدة الانباء

رغم منح الحكومة اجازة رسمية لمدة اسبوعين للجهات الرسمية والأهلية غير ان وزارة التربية لا زالت تعيش في نفق مظلم من حيث استكمال العام الدراسي من عدمه.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ«الأنباء» ان القيادات التربوية لا زالت تبحث عن حلول للخروج من المأزق وستكثف جهودها بالتنسيق مع التواجيه الفنية لتقديم تصور واضح ومتكامل للجنة التعليمية يوم الاربعاء المقبل، مشيرة الى ان الوزارة ستضع البدائل والخطط من خلال التقرير وتترك المجال مفتوحا للجنة التعليمية اذا ما كان لها رأي بالإضافة او التعديل.

وأكدت المصادر ان عملية انهاء العام الدراسي واعتماد نتيجة الفصل الاول امر ليس بيد وزارة التربية ولا من صلاحياتها منوهة إلى ان ذلك يتعلق بمستقبل جيل كامل.

على صعيد متصل قامت وزارة التربية بإعادة موجهة فنية بمنطقة حولي التعليمية الى منزلها وحجرها لحين انتهاء الفترة المحددة للوقاية «وهي موجهة اخرى غير التي نشرنا عنها في عدد امس».

وقالت الموجهة لـ«الأنباء» انها عادت الى البلاد من سورية منذ الاسبوع الماضي وباشرت عملها بكل همة ونشاط، مشيرة الى انه بعد دوام 11 يوما طلب مني المسؤولون في المنطقة التعليمية الحجر في المنزل.

وأضافت: راجعت الطبيب المختص ونصحني بالبقاء في المنزل واليوم الجمعة سيكون مر على دخولي البلاد 14 يوما، لافتة الى انها ستراجع الطبيب للحصول على كتاب يثبت خلوها من الاصابة لتقديمه للتربية عند مباشرتنا لأعمالنا نهاية الشهر الجاري بإذن الله.

وطالبت وزارة التربية الكويتية ممثلة بقطاع التعليم الخاص والنوعي كل المدارس الخاصة في البلاد الالتزام التام بقرار مجلس الوزراء الأخير بشأن تعطيل العمل في كل المدارس الخاصة وإغلاقها حتى يوم الخميس الموافق 26 مارس الجاري.

وأكد قطاع التعليم الخاص في بيان صحافي وجود تنسيق مع وزارة الداخلية لتنفيذ الغلق الإداري للمدارس المخالفة خلال فترة التعطيل، لافتا إلى أنه تم في هذا الصدد إغلاق إحدى المدارس الخاصة بمنطقة خيطان امس مع عدم الاخلال بالجزاءات الإدارية الأخرى المقررة.

كما دعت وزارة التربية ممثلة في إدارة تطوير المناهج المبادرين الراغبين بالمشاركة في صناعة محتوى البوابة التعليمية الإلكترونية إلى إرسال السيرة الذاتية مع إرفاق نماذج أعمال ومقترحاتهم ذات الصلة عبر البريد الإلكتروني ‏tercs-kwmoe.edu.kw

وقالت في بيان صحافي إن تلك الخطوة تأتي عقب إطلاق وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي المرحلة الأولى من الخطة التشغيلية لمشروع التعليم الإلكتروني وانطلاقا من مبدأ التعاون وتحقيق الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والعاملين في المجال التعليم

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *