الثلاثاء , 27 فبراير 2024

«التربية» تدرس ضوابط لاختيار المعلمين المتميزين

أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد، عن استلام الأسماء المرشحة لتكريمها باليوم العالمي للمعلم من أربع مناطق تعليمية والمعهد الديني، مبيناً أن هناك منطقتين تعليميتين فقط، إضافة الى ان التعليم الخاص ومدارس التربية الخاصة لم يتم استلام الكشوفات منها حتى الآن.
وأشار المقصيد في تصريح للصحافيين أمس، إلى أنه جار التنسيق مع الجهات التي لم تصلنا منها الكشوفات لارسالها في أقرب وقت حتى تتم عمليات المراجعة والتدقيق بأريحية، مشدداً على ضرورة أن يأخذ كل ذي حق حقه.
وذكر أن 331 معلما مرشحون للتكريم للعام الدراسي 2018/2017 إضافة الى 50 مدرسة متميزة.
ولفت الى وجود مقترح لإقرار ضوابط جديدة سيتم من خلالها اختيار المعلم المتميز، لكنها لا زالت قيد الدراسة وسيتم العمل بها في العام الدراسي المقبل في حال الموافقة عليها من قبل الجهات المعنية.
من جانب آخر، باشرت لجنة التعاقدات الخارجية التابعة لوزارة التربية الكويتية عملها في العاصمة عمان لاستقطاب 120 معلما ومعلمة من الجنسية الأردنية للعام الدراسي 2018 – 2019.
وقال مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية رئيس لجنة تعاقد معلمي الأردن وليد العومي، أمس، إن اللجنة باشرت عملها مطلع الأسبوع الجاري لاستقبال طلبات المعلمين والمعلمات الراغبين في العمل بمجال التدريس في الكويت وإجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية معهم.
وأضاف العومي أن اللجنة تتطلع للتعاقد مع 120 معلما ومعلمة مؤهلا وفقا للضوابط والشروط الموضوعة من قبل وزارة التربية الكويتية ومجلس الخدمة المدنية من حملة الشهادات الجامعية في تخصصات اللغة الانكليزية والاحياء والكيمياء والجيولوجيا (ذكور فقط) والفيزياء (ذكور وإناث).
وذكر أن اللجنة ستستمر في عملها حتى يوم الخميس 19 يوليو لاستقطاب الكفاءات الأردنية المؤهلة للعمل في الهيئة التعليمية بالكويت، وسد احتياجات الوزارة للفصل الدراسي المقبل.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *