الإثنين , 26 سبتمبر 2022
د.هيثم الأثري

«التربية» تستعين بوزارة الداخلية لكشف حسابات تسريب الاختبارات

«التربية» تستعين بوزارة الداخلية لكشف حسابات تسريب الاختبارات

في إطار محاربتها لظاهرة الغش تكثف وزارة التربية جهودها للحفاظ على سير عملية الاختبارات التي ستنطلق غدا الأحد بدءا من الصف الخامس ابتدائي وحتى الحادي عشر الثانوي بينما حددت الوزارة يوم العشرين من الشهر الجاري اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي استعانت «التربية» هذه المرة ب‍وزارة الداخلية لمساعدتها في مواجهة تسريب الاختبارات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وحسابات وهمية تخترق سنويا إجراءاتها.

في هذا المضمار، كشف وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري عن تنسيق مع الجهات المختصة بوزارة الداخلية لرصد الحسابات التي تقوم بتسريب أجوبة الاختبارات وإيصالها عن طريق الواتساب للطلبة، مشيرا الى انه خاطب «الداخلية» لرصد الحسابات والكشف عنها وإحالتها للتحقيق.

وأوضح الأثري أننا حددنا لـ«الداخلية» الحسابات التي تسرب الأجوبة بعد بدء الاختبار، معربا عن بالغ شكره وتقديره لوزارة الداخلية لتجاوبها مع «التربية»، مؤكدا أن التعليم شراكة مجتمعية الكل يعمل على الارتقاء به.

ودعا الوكيل الأثري الطلبة إلى المذاكرة والاعتماد على أنفسهم في الاختبارات وعدم اللجوء لوسائل الغش التي قد تحرمهم من بقية الاختبارات وإضاعة جهد عام كامل، متمنيا لهم التوفيق والنجاح والالتزام بالنظم واللوائح التي وضعتها وزارة التربية.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.