الإثنين , 20 مايو 2024
الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة التربية يوسف النجار
الوكيل المساعالوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة التربية يوسف النجارد للشؤون المالية في وزارة التربية يوسف النجار

التربية: 5.6 مليون دينار لاستئجار تراخيص مايكروسوفت

التربية: 5.6 مليون دينار لاستئجار تراخيص مايكروسوفت

أعلن الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة التربية يوسف النجار طرح مناقصة بقيمة 5 ملايين و698 ألف دينار لاستئجار وتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة تراخيص «مايكروسوفت» لإدارة نظم المعلومات في الوزارة.

وأوضح النجار في كتاب وجهه إلى الأمين العام للجهاز المركزي للمناقصات العامة، أنه بعد دراسة العطاءات ومقارنة أسعارها نوصي بترسية المناقصة للمجموعتين الاولى والثانية على أقل الأسعار المقدم من إحدى الشركات، وفقاً لما جاء في التقرير الفني لإدارة نظم المعلومات، مؤكداً أن ميزانية الوزارة تسمح بالصرف.

من جانبه، رصد ديوان المحاسبة مخالفة على الوزارة في مآخذ شابت تنفيذ أعمال العقد الخاص بتقديم خدمات استشارية وتوفير أخصائيي حاسب آلي للدعم الفني في مجال نظم وتقنية المعلومات، بقيمة مليون و594 ألف دينار، وذلك لعدم توافر العناصر الكويتية من ضمن فريق العمل المقدم بنسبة 30 في المئة من القيمة الإجمالية للعقد أو 30 في المئة من عدد المستشارين في العقد.

وأكدت الوزارة في ردها على ملاحظة الديوان، أنه تم التنبيه على الشركة بالالتزام بما تم التعهد به لتوفير الأعداد المطلوبة من العناصر الكويتية، ويتم خصم نسبة 10 في المئة من إجمالي المستحقات الشهرية لعدم توفيرالأعداد المطلوبة وخصم قيمة أجور العمالة الغائبة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *