الثلاثاء , 16 أغسطس 2022
Iranian police stand guard outside the Saudi embassy as Yemeni students living in Iran take part in a demonstration in Tehran on April 1, 2015, to protest against the Saudi-led coalitions Operation Decisive Storm targeting Shiite Huthi rebels in Yemen. The Saudi-led coalition bombarded rebel positions early on April 1 in Yemen's main southern city Aden in a seventh night of raids that also targeted the capital and other areas. AFP PHOTO / ATTA KENARE (Photo credit should read ATTA KENARE/AFP/Getty Images)

التعاون الإسلامي تدعو طهران للشفافية بحادث سفارة السعودية

التعاون الإسلامي تدعو طهران للشفافية بحادث سفارة السعودية

دعت منظمة التعاون الإسلامي، الأحد، إيران إلى “مزيد من الوضوح والشفافية” بشأن التحقيقات في الاعتداءات على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد مطلع يناير 2016.

وقالت المنظمة في بيان “تتطلع الأمانة العامة إلى تحلي إيران بمزيد من الوضوح والتعاون بخصوص التحقيقات التي تعهدت بالقيام بها والعمل بجدية لتقريب المواقف درء لأي تصعيد ورفعا لأي غموض لا يمكن أن يزيد هذا الملف إلا تعقيدا”.

وأكد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي على “أهمية اعتماد الشفافية والنزاهة بما يخدم مصلحة الطرفين، واحتراما للمطالب المشروعة للجانب السعودي”.

وأشارت المنظمة إلى ضرورة احترام اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية لعام 1963 والقانون الدولي الذي يحمي حرمة البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى أية دولة.

شاهد أيضاً

الاستثمار العقاري

أهم أنواع الاستثمارات العقارية

يعد قطاع الاستثمار العقاري واحداً من أشهر المجالات الاستثمارية عالمياً، ويعود ذلك إلى كوّنه يوّفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.