الأربعاء , 17 أغسطس 2022

الجار الله: ندرس فكرة «ناتو عربي» مع الجانب الأمريكي

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أن الكويت تدعم وتؤيد جهود المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة مارتن غريفيث، لافتا الى ان زيارته الاخيرة كانت مهمة اذ أطلع القيادة الكويتية على حصيلة اتصالاته مع اطراف النزاع باليمن.
وأوضح الجارالله في تصريح صحفي على هامش مشاركته في فعالية اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالاشخاص اليوم الاثنين، الذي نظمته منظمة الدولية للهجرة ان المبعوث الاممي أكد ان الكويت تمتلك دورا محوريا مهما في ما يتعلق بالصراع اليمني.
وذكر أن المبعوث استمع إلى رؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بشأن الوضع الراهن في اليمن، مشيرا الى انه سوف يكون هناك تواصلا مع المبعوث الاممي للوقوف على اخر التطورات في الوضع اليمني.
وفيما يخص الوضع في العراق اكد الجارالله ان الكويت لن تتردد في تقديم المساعدة للاشقاء في العراق طالما ان العراق في حاجه الى المساعدة.
وحول ما أثير عن رغبة أمريكية لإنشاء «ناتو عربي» قال أن «هناك أفكارا قدمت لدولة الكويت فيما يتعلق بالتحالف الاستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط وهي محل ترحيب و دراسة من قبل القيادة الكويتية»، مشيرا إلى أنه «سوف يكون هناك اتصالات مع الجانب الأمريكي لمزيد من الايضاحات بشأن تلك الافكار».

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.