الثلاثاء , 16 أبريل 2024
الجبري: مشروع برايح سالم يعكس تطلعات الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة
الجبري: مشروع برايح سالم يعكس تطلعات الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة

الجبري: مشروع “برايح سالم” يعكس تطلعات الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة

الجبري: مشروع “برايح سالم” يعكس تطلعات الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة

أشاد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي محمد الجبري بجهود بلدية الكويت في البدء بتنفيذ مشروع برايح سالم الذي يعد أحد المشاريع التي تعكس الجانب التاريخي لدولة الكويت.

ونقل بيان صحافي للبلدية اليوم السبت عن الوزير الجبري قوله إن هذا النوع من المشاريع يساهم في تطلعات الشباب حديثي التخرج وأصحاب المشاريع الصغيرة فضلا عن أنه يشكل حاضنات تنمي الأفكار والمشاريع مما يساهم في النهضة العمرانية والاقتصادية في البلاد.

من جانبه أكد المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي إن مشروع برايح سالم يعتبر أحد أهم المشاريع التي تم إدراجها ضمن الرؤية المستقبلية لبلدية الكويت.

وأضاف المنفوحي خلال جولته التفقدية في المشروع إن البلدية تطمح لأن يكون هذا المشروع صرحا سياحيا يحمل في طياته إحياء لفترة السبعينيات والثمانينيات مع المحافظة على الطابع المعماري الذي يحاكي عصر النهضة في دولة الكويت.

ونوه بجهود الشباب الكويتيين حديثي التخرج الذين حولوا الأفكار إلى واقع ملموس لافتا إلى أنه تم إغلاق شارع سالم المبارك للبدء في تنفيذ مشروع برايح سالم بميزانية تقدر بمليوني دينار كويتي أكثر من 6 ملايين دولار أمريكي والافتتاح في شهر فبراير المقبل.

وقال إن البلدية تتطلع في هذا الشأن لعدد من المشاريع الحيوية منها مشروع إنجاز بمنطقة الري ومشروع عبدالله الأحمد ومشروع الصليبيخات في المستقبل القريب.

وبين أن شارع سالم المبارك سيكون أحد الأماكن السياحية في الكويت وسيحقق الانتعاش التجاري والاقتصادي فضلا عن توفير فرص عمل للشباب الكويتيين من خلال الأكشاك التي ستتم إقامتها في الشارع للأنشطة المختلفة التي حددها المجلس البلدي.

من ناحيتها قالت نائبة المدير العام لشؤون قطاع المشاريع في البلدية المهندسة نادية الشريدة إن تطوير شارع سالم المبارك يعد مشروعا متكاملا من كل الخدمات على طول 500 متر وسوف يشتمل على 14 كشكا إضافة إلى الحدائق والنوافير والجلسات والمناطق المظللة فضلا عن مواقف للسيارات متعددة الأدوار.

بدورها قالت مديرة المشروع المهندسة أنفال بوخمسين إن هذا المشروع الوطني سيشكل بصمة كويتية واعدة لتحقيق طموح الشباب الكويتيين لإقامة وإدارة المشاريع الحيوية والمستقبلية.

ولفتت بوخمسين إلى أن هذا المشروع يمثل نقطة انطلاقة لمرحلة مقبلة ستشكل انعطافا إيجابيا على مستوى دولة الكويت ككل.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة بيان الوطنية للمقاولات الإنشائية التي تتولى المشروع محمد الغانم إن نجاح هذا المشروع يعتبر واجبا وطنيا مشيرا إلى أنه مختلف عن بقية المشاريع لناحية التصميم والعلامات الجمالية.

يذكر أن شارع سالم المبارك أحد الشوارع التاريخية التي تحاكي نهضة الكويت في سيتينات وسبعينيات القرن الماضي حيث يتضمن مشروع برايح سالم وضع مساحات مظللة وأكشاكا لأصحاب المشاريع الصغيرة ونوافير وألعابا للأطفال ومسارات لذوي الإعاقة ومواقع مخصصة لسيارات الإسعاف والمطافئ فضلا عن المحافظة على الأشجار الموجودة حاليا.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *