الأحد , 19 مايو 2024

الجبري: منحة 300 دينار لكل حاج «بدون»

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري عن تخصيص مبلغ 300 ألف دينار من قبل الأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة لدعم الحجاج من «البدون» في الموسم الحالي.
وكشف الجبري في تصريح لـ «الراي» أن الوزارة طرحت ممارسة لحملات الحج كافة لاختيار خمس منها، وتقدم للممارسة عشر حملات فازت منها خمس، تقدمت بأرخص الأسعار وخصص لكل منها 200 حاج، وتوزعت على الشكل التالي:
الحملة الأولى تقدمت بسعر 1090 ديناراً، والثانية بـ 1150 ديناراً والثالثة بـ 1195 ديناراً والرابعة بـ 1200 دينار والخامسة بـ 1240 ديناراً.
ولفت الوزير الجبري إلى أن مبلغ الدعم المقدم من «الأوقاف» و«الزكاة» سيتوزع على الحملات الخمس الفائزة بالتساوي، بحيث تكون حصة كل حاج 300 دينار تخصم من السعر المعلن من قبل كل حملة فائزة، وبذلك تتراوح الأسعار بين 790 و900 دينار.
ولفت الجبري إلى أن هذه المنحة أملاها الواجب الشرعي لوزارة الأوقاف بالتعاون مع بيت الزكاة والأمانة العامة للأوقاف، لتمكين أبناء هذه الفئة من أداء الفريضة، وحرصاً منها على مراعاة الجانب الإنساني لفئة «البدون».
وطمأن الجبري الحجاج «البدون» أن السعر المعلن يشمل «الفيزا»، الأمر الذي يبرّد الأسعار ويخفف عن كاهل الحجيج.
وثمّن الجبري جهود وكيل وزارة الأوقاف فريد عمادي ورئيس بعثة الحج الكويتية خليف الأذينة، وكل من سعى إلى التيسير على «البدون» وتمكينهم من أداء الفريضة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *