الإثنين , 15 يوليو 2024

الجبري يشكل لجنة تحقيق في توزيع القسائم الزراعية

بسرعة قياسية، تفاعل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري مع شكوى مواطن، على وسائل التواصل الاجتماعي، احتج على تجاوزات حصلت في قرعة توزيع القسائم الزراعية لمشروع الأمن الغذائي الخاص بتربية الأبقار وتسمين العجول، وشكل لجنة تحقيق عاجلة في ما أثير عن وجود خلل وتجاوزات في القرعة.

وقال الجبري إنه «من منطلق الشفافية والمحافظة على المال العام والعمل على منح كل شخص حقه، شكلت هذه اللجنة لتراجع كل الأوراق والمستندات الخاصة بالشركات التي شاركت بالقرعة، والأخرى التي أهلت لهذا الغرض».

ولفت إلى أنه «رغم أن صاحب الشكوى الذي انتشر حديثه في وسائل التواصل الاجتماعي لا تنطبق عليه الاشتراطات المطلوب توافرها للدخول في قرعة توزيع القسائم الزراعية لمشروع الأمن الغذائي، إلا أنني آثرت تشكيل لجنة للتحقيق بكل ما ورد لتأكيد سلامة كافة الإجراءات وتصحيح أي خطأ ان وجد، فكل صاحب حق سيحصل على حقه وسنحاسب المسؤولين عن الأخطاء اذا ثبت ذلك».

وكان النائب راكان النصف أكد أن «ما حدث في هيئة الزراعة خلال سحب قرعة قسائم تربية الأبقار سيضع الوزير الجبري على منصة الاستجواب بداية دور الانعقاد المقبل، إن لم يتحرك سريعاً لمحاسبة المسؤولين عن التلاعب وتزوير أسماء المُستحقين في دخول القرعة».

وقال النصف في تصريح صحافي أمس «لا يُعقل أن يكتشف المواطنون ممن حصلوا على وصولات دخولهم القرعة أن أسماءهم غير موجودة بأوراق السحب، وإن هناك من تلاعب بالأسماء وأخفى الكثير منها حتى يفوز بالقسائم أشخاص معينون».

وأضاف «أمام الوزير الجبري خياران لا غير، فإما إلغاء إجراءات السحب التي تمت وتشكيل لجنة تحقيق فورية للتعرف على من قام بإخفاء أسماء المواطنين المُستحقين للدخول في القرعة وإحالتهم إلى النيابة بتهمة التزوير والتلاعب، أو يستعد لمنصة الاستجواب بداية دور الانعقاد المقبل».

‏‫

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *