الأحد , 4 ديسمبر 2022
جمارك الكويت المسيلة الأخبارية
جمارك الكويت المسيلة الأخبارية

الجمارك: خطة لتبسيط إجراءات الحجاج في المنافذ

أعلنت الإدارة العامة للجمارك أمس إعدادها خطة لتبسيط إجراءات حجاج بيت الله الحرام إلى حين عودتهم سالمين إلى أرض الوطن سواء في منفذ المطار أو المنافذ البرية الأخرى.

وقال المدير العام للإدارة المستشار جمال الجلاوي في تصريح صحافي إن الجمارك لديها خطط عمل لكل المواسم والمناسبات لا سيما موسمي الحج والصيف.

وأكد الجلاوي جهوزية الإدارة بكل منافذها الجمركية عبر زيادة عدد المفتشين والمفتشات بما يسهم في تبسيط إجراءات عودة القادمين من الإجازات الصيفية والمسافرين خارج البلاد والعمل على تسهيل وتبسيط إجراءاتهم على مدار الساعة.

وأوضح أن تبسيط تلك الإجراءات في كل المنافذ الجمركية يجري في الوقت نفسه مع عدم الإخلال بالناحية الأمنية والتفتيش الدقيق باستخدام الأجهزة والتقنيات الحديثة.

ولفت إلى حرص «الجمارك» على المشاركة في الاجتماعات الدورية التي تعقد قبل موسم الحج مباشرة مع الجهات المعنية الأخرى وفي مقدمتها وزارتا الداخلية والأوقاف والشؤون الإسلامية والجهات ذات العلاقة الأخرى.

وذكر أن تلك الاجتماعات تهدف إلى توحيد الجهود والتنسيق المشترك لتحقيق راحة الحجاج وسلامتهم وإنجاز إجراءاتهم بأسرع وقت، مبينًا أن رجال الجمارك مؤهلون لتحقيق السرعة والدقة في إنهاء إجراءات خروج الحجاج ودخولهم.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *