السبت , 22 يونيو 2024
صلاح خورشيد
الجناسي المزوّرة... إلى دور الانعقاد المقبل

الجناسي المزوّرة… إلى دور الانعقاد المقبل

الجناسي المزوّرة… إلى دور الانعقاد المقبل

رجّح نواب أعضاء في لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية تأجيل تقرير ملف الجناسي المزوّرة إلى دور الانعقاد المقبل، مؤكدين أن «التحقيق شائك ويحتاج متسعاً من الوقت، وأن الأرقام التي ذُكرت كبيرة جداً».

وأعلن عضو اللجنة صلاح خورشيد عن اجتماع ستعقده اللجنة في الفترة المقبلة «سيكون بوابة لتحقيق موسع بشأن الأرقام التي ذكرها رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وتتعلق بملف الجناسي المزوّرة»، مؤكدا أن «الاجتماع سيعقد بحضور الرئيس الغانم ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح والفريق المختص في وزارة الداخلية».

وأوضح خورشيد: «ان الملف كبير جدا ولا يمكن إنجازه في فترة الصيف، ونحن سنشرع في التحقيق وسنستدعي الأطراف المعنية»، متداركاً «غير أن من الصعب إنجاز التقرير قبل بدء دور الانعقاد المقبل، وحتماً ستقوم لجنة الداخلية والدفاع التي ستشكل في دور الانعقاد الجديد باستكمال التحقيق».

وذكر خورشيد أن «التحقيق سيكون منصباً على استشفاف الأرقام وبحث المستندات، والتركيز على مداخلة رئيس المجلس، وعموماً نحن نناقش المبدأ وما تمت إثارته بشأن ملف تزوير الجناسي، ولن نتطرق إلى أسماء، بل سنبحث آلية منح الجناسي وكيف حصل هؤلاء على الجنسية».

إلى ذلك قال عضو اللجنة ماجد المطيري: «إن ملف الجناسي المزوّرة الذي كلفت به لجنة الداخلية والدفاع من قبل مجلس الأمة لا يمكن إنجازه راهناً، ومن البدهي ترحيله إلى دور الانعقاد المقبل، وستقوم اللجنة الجديدة، سواء كنا أعضاء فيها أو لم نكن باستكمال التحقيق وإعداد التقرير».

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *