الأحد , 14 أبريل 2024

«الجناسي» والتقاعد المبكر.. أولويتان عاجلتان

«الجناسي» والتقاعد المبكر.. أولويتان عاجلتان

ستستأنف لجنة إعادة الجناسي المسحوبة اجتماعاتها في اجتماع يعقد غدا الاثنين وليس اليوم.

هذا وقالت مصادر مطلعة ان مجلس الوزراء سيعقد جلسته الأسبوعية الاعتيادية اليوم الأحد، حيث انه تم تحديد غدا الاثنين موعدا لعقد جلسة برلمانية خاصة.

هذا ومن أهم قضايا الساعة المطروحة الآن أولويتان عاجلتان هما إعادة الجناسي المسحوبة وقانون التقاعد المبكر الذي وافق عليه مجلس الأمة وينتظر قرار الحكومة حوله في حالة إحالته إليها.

وبالنسبة للجناسي المسحوبة يطالب البعض بإعادتها بقرار وليس من خلال لجنة إعادة الجناسي المسحوبة التي يرأسها المستشار في الديوان الأميري علي الراشد.

وقد ألمحت المصادر الى ان اللجنة المشكلة بقرار من مجلس الوزراء مازالت قائمة واتخاذ قرار في إعادة الجناسي يتم بناء على الدراسة المستفيضة لكل أوراق ووثائق الطلبات المقدمة ومن ثم رفع تقرير لمجلس الوزراء بالتوصيات القانونية المناسبة طبقا لكل حالة، والتي في ضوئها يتخذ القرار الصحيح طبقا لكل حالة.

وقال النائب نايف المرداس إنه بالتواصل مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وجد تباشير عودة الجناسي المسحوبة قريبا، مضيفا: «يجب عدم تمكين من يحاول عرقلة عودة أي ملف جنسية مستحق وأسأل الله ان يعم الفرح وأن يطوى هذا الملف، لاسيما في هذه الأيام المباركة».

وفي هذا الصدد، قال الخبير الدستوري أستاذ القانون العام د.محمد الفيلي انه في حالة تقديم استجواب فعليا من أي نائب لا يملك مجلس الأمة تجميده، ويمكن بناء على طلب الوزير المستجوب تحديد موعد للاستجواب وليس تجميده.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *