الأحد , 23 يونيو 2024
«هيرمس»: تدفّقات بمليار دولار ... إلى بورصة الكويت توقعت «هيرميس» للأبحاث في تقرير جديد لها تدفق سيولة أجنبية تقارب المليار دولار إلى السوق الكويتية، بعد إعلان «فوتسي» عن آلية دخول الأسهم الكويتية إلى المؤشر المتوقع في 28 من الشهر الجاري. ومن المقرر أن تكون التدفقات على مرحلتين، تبدأ من سبتمبر المقبل بنسبة 50 في المئة، والمتبقي في مارس من السنة المقبلة. وكررت «هيرميس» توصيتها بشراء الأسهم الكويتية بشكل عام، وأسهم البنوك بشكل خاص مع توصية لأسهم «الوطني» و«زين» و«هيومن سوفت». وكانت شركة «فوتسي راسل» قد أعلنت في أكتوبر الماضي عن ترقية البورصة الكويتية إلى مصاف الأسواق الناشئة بعد استمرار السوق على قائمة الانتظار لمدة 9 سنوات منذ العام 2008، مشيرة إلى أن هناك مراجعة نصف سنوية ستتم في مارس وسبتمبر، لافتة إلى أن الانضمام الفعلي بوزن نسبي 0.5 في المئة للمؤشر سوف يتم في سبتمبر 2018. وأرجعت «فوتسي» في حينه قرار الانضمام للتعديلات الأخيرة التي أجرتها هئية أسواق المال والبورصة، وأبرزها، إطلاق المرحلة الأولى لنظام ما بعد التداول «PMT» ونظام تغير الوحدات السعرية الجديد في مايو الماضي، وتوحيد دورة التسوية لتصبح 3 أيام عمل بعد يوم التداول (T+3 )، علاوة على إلغاء الوحدات السعرية، والتعويض عنها بنظام «التكات»، والتي تنظم حركة الأسهم بارتفاع 20 في المئة كحد أقصى وانخفاض بذات النسبة.

الحبس 16 شهراً لقاتل شقيقه دهساً في «مبارك الكبير»

الحبس 16 شهراً لقاتل شقيقه دهساً في «مبارك الكبير»

قضت محكمة الجنايات أمس بالحبس سنة و4 أشهر للمواطن المتهم بقتل شقيقه دهسا في منطقة مبارك الكبير.

وترجع وقائع القضية إلى 15 أغسطس من العام الماضي، حينما اتهم رجال المباحث المواطن بالتشاجر مع شقيقه الذي استعان بصديق له للتوسط في حل خلاف بينهما، ولما فشلت الوساطة وحاول المجني عليه وصديقه الانصراف لحق بهما المتهم بمركبته محاولا دهس شقيقه وتمكن من ذلك على الرغم من صعود المجني عليه الرصيف فرارا منه، كما تبع صديقه ودهسه وأحدث به إصابات متفرقة.

وكانت الجلسة السابقة قد شهدت مثول والدة المتهم حيث أكدت والدموع تذرف من عينيها أن ولدها بريء من الاتهام وأنها لا ترغب في خسارة ابنها الآخر بعدما فقدت الأول.

وقال وكيل المتهم المحامي محمد الماجدي انه يعتزم استئناف الحكم للمطالبة ببراءة موكله الذي زج به ظلما في القضية.

وأوضح الماجدي أن هناك تصورا آخر للقضية يكمن في نشوب مشاجرة بين المجني عليه القتيل وصديقه وآخرين بسبب مطالبة مالية، ما دعاه إلى الاتصال بشقيقه المتهم الذي توجه بمركبته فزعة له، وعندما وصل وجده غارقا بدمائه وبقربه جمع من المعتدين الذين حاولوا ضربه، فلاذ بالفرار.

وأضاف الماجدي أن تقرير الطب الشرعي أثبت أن المسحات التي تم رفعها من إطار مركبة موكله لا تتطابق مع العينات المرفوعة من جثة شقيقه المجني عليه، الأمر الذي يؤكد براءته من الاتهام.

شاهد أيضاً

Hong Kong

Dominic Raab hints at suspending extradition treaty with Hong Kong

The foreign secretary has given his strongest hint yet he may suspend the UK’s extradition …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *