الأربعاء , 28 فبراير 2024
رئيس الأركان الفريق الركن محمد الخضر يتفقد الإجراءات الاحترازية في الحدود الشمالية

الحدود مستقرة.. والكويت جاهزة

الحدود مستقرة.. والكويت جاهزة

الداخلية في حال رصد أي أمور غير طبيعية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات حيالها.

وأكدت المصادر أن تعزيزات أمنية أرسلت إلى الحدود الشمالية للتعامل مع أي تجاوزات يمكن رصدها، مشيرة إلى أنه وحتى عصر أمس كانت الأوضاع على الحدود الكويتية- العراقية مستقرة تماما ولم يرصد أي تواجد لمتظاهرين.

وأشارت إلى وجود تنسيق ومتابعة دورية بين السلطات الأمنية في الكويت والعراق، لاسيما أن الاتفاقيات التي وقعت بين البلدين تجعل هذا التعاون في أعلى صوره حال حدوث أي قلاقل، مضيفة أن تحريك عدد من آليات وأفراد القوات الخاصة إلى أماكن قريبة من الحدود يعد إجراء احترازيا تتطلبه الأوضاع التي تشهدها دولة العراق الشقيقة.

وأشارت المصادر إلى أن تشديد الوقاية والمتابعة يتم من قبل القطاعات الأمنية المعنية وبالتنسيق والمتابعة مع القوة التنسيقية في جميع الحالات، مبينة أن هذه الخطوات تأتي انطلاقا من التعليمات والتوجيهات من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية برفع الاستعدادات الاحترازية الأمنية والبحرية.

وكشفت المصادر أن الأجهزة الأمنية فرضت طوقا أمنيا على جميع الجزر الكويتية بموازاة التشديد الرقابي من خفر السواحل والقوة البحرية لمنع أي اختراقات بحرية من خلال المنظومة الأمنية والرادارية التي تربط المياه الإقليمية، كما تم رفع الاستعدادات الاحترازية إلى جميع القطاعات العسكرية لتكون تحت الطلب عند الحاجة لها إذا استدعى الأمر إلى العون والمساعدة.

ورغم كل هذه الإجراءات، أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى عدم إغلاق منفذ العبدلي من الجانب الكويتي وسفوان من الجانب العراقي، لافتة إلى أن الحركة المتعلقة بنقل البضائع والأشخاص طبيعية ولم يطرأ عليها أي تغيير ولم يغلق المعبران، مشيرة إلى أن الحركة الاحتجاجية موجودة في شمال البصرة وليس بجنوبها.

وحول ما تردد عن سماع إطلاق النيران على مقربة من الحدود، قالت المصادر هذا كان في الداخل العراقي وهي أمور تعتبر من الشأن الداخلي.

مصدر أمني آخر من وزارة الداخلية ذكر أن الأجهزة المختصة في القوات البحرية والبرية تتابع ما يحدث في العراق بالتعاون والتنسيق مع السلطات العراقية، مضيفا أنه رغم أن الأوضاع في الحدود بين البلدين مستقرة، لكن لمزيد من الحيطة وجه وكيل وزارة الداخلية بتحريك نحو 400 ضابط وضابط صف إلى معسكر السور القريب من الحدود الشمالية

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *