الأربعاء , 7 ديسمبر 2022

الحساوي حقق حلمه السينمائي

يجيد الفنان ابراهيم الحساوي السير في حقول ألغام «التابوهات» في أعماله وهذا سر من أسرار شخصيته العميقة التي يتجلى شيء منها في أدواره.

وشارك الحساوي بأكثر من 40 مسلسلاً و23 مسرحية وكانت بدايته عبر مسرح نادي العدالة عام 1980. كما مثّل في 10 أفلام كان حضوره الجاد فيها يحبس أنفاس لجان التحكيم المختلفة.

والمفارقة اللطيفة أنه ساهم في تحقيق الإنجاز لـ3 مخرجات سعوديات هنّ هناء العمير عبر فيلم «شكوى» الفائز بجائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان الأفلام السعودية الثاني عام 2013 ثم تكرر النجاح مع المخرجة هند الفهاد في فيلم «بسطة» الفائز بجائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان دبي السينمائي عام 2015 ثم أخيراً وليس آخراً مع المخرجة ريم البيات بفيلمها أيقظني مؤخراً بجائزة مهرجان مدريد السينمائي لأفضل فيلم قصير».

وقبل ذلك عمل الحساوي مع المخرج عبدالله آل عياف في فيلم «عايش» 2010 الفائز بجائزة أفضل فيلم قصير في 3 مهرجانات هي «الخليج السينمائي» و«بيروت» و«الأفلام السعودية». كما شارك في فيلم «فضيلة أن تكون لا أحد» للمخرج بدر الحمود الفائز بجائزة أفضل فيلم خليجي في مهرجان دبي السينمائي وكذلك «ليمون أخضر» للمخرج مجتبى سعيد.

ويقول المخرج عبدالخالق الغانم عن الفنان إبراهيم الحساوي: «هو من فئة النجوم الكبار في الدراما السعودية وفنان حقيقي موهوب له تاريخ لا تهمه المادة كثيراً أمام ما يقدمه كفن وصدره يتسع للجميع» وتابع: «جيل الفنانين الشباب يلتفون حوله لأنه لا يبخل بالتوجيه والدعم والحضور.. والسينما كانت حلما لنا جميعاً منذ أيام الصبا لكن أبعدتنا عنها مشاغل الحياة».

شاهد أيضاً

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’ skynews …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *