الإثنين , 27 مايو 2024
د.محمد هادي الحويلة
د.محمد هادي الحويلة

الحويلة: تفعيل قبول الطلبة «البدون» في المدارس الحكومية

الحويلة: تفعيل قبول الطلبة «البدون» في المدارس الحكومية

طالب النائب الدكتور محمد الحويلة بتفعيل قرار قبول الطلبة البدون في المدارس الحكومية بشكل جدي، لأن قصر قبولهم على مدارس الأحمدي ومبارك الكبير يعني فعلياً تفريغ القرار من مضمونه لأن جزءاً كبيراً منهم يسكن بعيداً عن تلك المدارس.

وقال الحويلة، في تصريح صحافي، إن القرار بحاجة لتوسيع المناطق الجغرافية لتشمل مدارس الجهراء والفروانية حتى يتمكن الأخوة البدون القاطنون بتلك المناطق من الاستفادة بهذا القرار وتعليم أبنائهم بمدارس وزارة التربية. وشدد على ضرورة تدخل وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس وتصحيح مسار تطبيق القرار لتمكين أبناء البدون من الالتحاق فعلياً بمدارس التربية بدلاً من الشروط التعجيزية الحالية.

من جهة أخرى، اشاد الحويلة بجهود فريق الطوارئ والإخلاء الكويتي في الولايات المتحدة الأميركية لما بذلوه من جهد كبير وفي مقدمهم الوزير الفارس ووكيل وزارة التعليم العالي الدكتور حامد العازمي، والملحق الثقافي الدكتورة اسيل العوضي، ومن القنصلية الكويتية في لوس انجليس فيصل الهولي، عبدالرحمن المنيفي، ومن المكتب العسكري، فواز الشرهان وعبد العزيز الضبيب، والمكتب الأمني، محمد السرهيد ومحمد المطاوعة ومن السفارة في واشنطن، فيصل العنزي ومحمد العمر.

وثمن سرعة تنفيذ إجراءات إخلاء الطلبة الكويتيين في فلوريدا وجورجيا حيث تم تأمين إقامتهم في فنادق بمناطق آمنة وتقديم كل التسهيلات ووسائل الراحة لهم.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *