الإثنين , 28 نوفمبر 2022
الحويلة لاتخاذ موقف عربي حاسم تجاه إغلاق المسجد الأقصى

الحويلة لاتخاذ موقف عربي حاسم تجاه إغلاق المسجد الأقصى

أيد النائب د. محمد الحويلة بيان البرلمان العربي وإرسال برقيتين عاجلتين للأمين العام الأمم المتحدة ورئيس البرلمان الدولي تدين إغلاق المسجد الأقصى وتحمل اسرائيل مسؤولية ذلك، واتخاذ إجراءات فورية تدين ما تقوم به دولة الاحتلال اسرائيل من جرائم وانتهاكات يومية بحق الشعب الفلسطينى.

في تصريح صحفي له أدان النائب د. محمد الحويلة عضو مجلس الأمة الكويتي إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك ومنع إقامة صلاة الجمعة فيه لأول مشيراً إلى أنها سابقة خطيرة وعدوان على المقدسات وحقوق وحرية ممارسة الشعائر الدينية.

وأكد الحويلة ضرورة إتخاذ الدول العربية وجامعة الدول العربية موقفاً حاسماً تجاه تلك الواقعة التي تحدث لأول مرة، وكذلك على المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته نحو وقف هذه الممارسات، موضحاً أن ذلك الأمر لا يمكن القبول به أو السكوت عنة، فإن ما تقوم به قوات الاحتلال من إغلاق للمسجد الأقصى والتعدي على المصلين يعد انتهاكاً لحرمة المسجد الأقصى، واستفزازاً لمشاعر المسلمين في العالم وللضمائر الحية أينما كانت وأنها بذلك تعبر عن نهج رسمي يرعى التطرف ويمارس الإرهاب، وهو مؤشر خطير للعقلية اليهودية المتطرفة ولما تخطط له بحق المسجد الأقصى المبارك وكافة المقدسات في مدينة القدس الشريف.

واختتم الحويلة داعياً العالمين العربي والاسلامي والمجتمع الدولي إلى أن يكونوا على قدر المسؤولية تجاه وضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة والمتكررة ضد الأماكن المقدسة واتخاذ الاجراءات الكفيلة بلجم الحكومة الإسرائيلية عن اعتداءاتها اليومية وانتهاكاتها لحقوق الإنسان وللقرارات والمواثيق الدولية وأن تطبق القرارات الدولية المتعلقة باحتلال إسرائيل للأراضى الفلسطينية، الأمر الذى من شأنه تحقيق السلام والأمن فى المنطقة، وحفظ الله المسجد الأقصى ومقدساتنا كلها والشعب الفلسطيني الشقيق والأمتين العربية والاسلامية.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *